+A
A-

وزير المواصلات يحضر الجلسة الختامية في مؤتمر "ميت آي سي تي"

شارك سعادة وزير المواصلات والاتصالات المهندس كمال بن أحمد محمد في الجلسة الختامية لمؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات "ميت آي سي تي"، والذي تنظمه سنويا جمعية البحرين لشركات التقنية "بتك" تحت رعاية سعادته في فندق الخليج بالمنامة.

كما قام سعادة الوزير بجولة شملت أجنحة معرض البحرين الدولي للتكنولوجيا "بيتكس" الذي يضم 50 شركة تقنية معلومات، ويوفر منصة تتيح لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فرصة عرض أحدث منتجاتها وخدماتها، ومنصة لبناء شراكات متطورة في قطاع تقنية المعلومات.

وفي هذا المجال، أكد سعادته أن حكومة البحرين تدعم تطوير قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، منوها إلى أن "العالم كله يتحدث اليوم عن الاقتصاد الرقمي والمعرفة الرقمية، ومن دون بنية تحتية قوية لتقنية المعلومات والاتصالات لن نكون قادرين على الاستفادة من التطورات الهائلة التي تحدث في العالم"، مشيرا إلى أهمية هذه البنية أيضا في الاستفادة من تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، والذكاء الاصطناعي، وانترنت الأشياء".

وأكد سعادته في تصريح له على هامش زيارته للمؤتمر والمعرض أهمية وجود شركات بحرينية صغيرة ومتوسطة تقدم خدمات تقنية المعلومات والاتصالات في السوق البحريني، وقال "نحن في مؤسسات الدولة المختلفة ، نعمل كجسم واحد، من أجل تشجيع وتحفيز نمو هذه الشركات، جنبا إلى جنب مع استقطاب شركات تقنية أجنبية بهدف تعزيز قدرات الشركات البحرينية وفتح آفاق وأسواق جديدة أمامها".

وأشاد سعادة الوزير بدور جمعية البحرين لشركات التقنية "بتك" في تنظيم معرض "ميت آي سي تي" ومؤتمر "بيتكس" للعام التاسع على التوالي، وذلك بما يبرز الجهود الوطنية الرامية لتعزيز استخدام تقنية المعلومات والاتصالات في مختلف مؤسسات القطاع الخاص، والتعرف على أحدث الحلول والنظم والابتكارات والمنتجات في مجالات تقنية مختلفة.

من جانبه أعرب رئيس جمعية "بتك" عبيدلي العبيدلي عن شكره لوزير الاتصالات سعادة السيد كمال بن أحمد محمد على دعمه المتواصل لهذه الفعالية التقنية، مؤكدا أهمية هذا الدعم في تحقيق الأهداف المنشودة منها.

وأكد العبيدلي حرص جمعية "بتك" على الشراكة الفاعلة مع وزارة المواصلات والاتصالات ومختلف الشركاء من أجل وضع التوصيات التي سيخرج بها مؤتمر "ميت آي سي تي" ومعرض "بيتكس" موضع التنفيذ، وبما يسهم في تعزيز مكانة مملكة البحرين كإحدى الدولة المؤثرة والرئيسية في تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة.