+A
A-

الأولمبي يلاقي سيريلانكا في الخطوة الثانية

يخوض منتخبنا الأولمبي لكرة القدم عند 7 من مساء الأحد لقاءه الثاني في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عاما 2020، وذلك حينما يلاقي منتخب سيريلانكا، على استاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية.


وتفتتح مباريات الجولة الثانية عند 4 عصرا بلقاء يجمع منتخبي فلسطين وبنغلاديش، وذلك على استاد مدينة خليفة الرياضية أيضا.


وتستضيف البحرين مباريات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية حتى 26 مارس الجاري.


ويقود منتخبنا الأولمبي المدرب التونسي سمير شمام، والذي استقر على قائمة مكونة من 23 لاعبا هم:عمار محمد، سيد محمد أمين، أحمد بوغمار، حسين جميل، حمد شمسان، حسين الخياط، علي حسن يحيى، محمد مرهون، أحمد صالح، محمد الحردان، عبدالعزيز خالد، جاسم خليف، سيد إبراهيم علوي، أحمد حبيب، محمد الشامسي، سيد هاشم عيسى، أحمد الشروقي، عدنان فواز، عبدالرحمن الأحمدي، عباس العصفور، يوسف حبيب، حسن مدن وأنور أحمد.
 
فوز افتتاحي
وكان منتخبنا الأولمبي قد دشن مشواره في التصفيات الآسيوية بفوز افتتاحي على بنغلاديش بهدف دون رد حمل توقيع اللاعب محمد الحردان.
ويعتبر الفوز مهما وإيجابيا للمنتخب في الخطوة الأولى نحو مشوار الحصول على بطاقة التأهل للنهائيات الآسيوية.
 
تدريب مسائي
واستعدادا لمباراة اليوم أمام سيريلانكا، خاض المنتخب الأولمبي تدريبا مسائيا، مساء أمس، على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد
البحريني لكرة القدم، وذلك بقيادة المدرب التونسي سمير شمام والطاقم المعاون.
 
شكرًا لجماهيرنا
قدم لاعب منتخبنا الأولمبي جاسم خليف الشكر للجماهير البحرينية التي آزرت المنتخب خلال المباراة الافتتاحية أمام بنغلاديش.
وقال جاسم خليف:"الحمدلله تمكنا من تحقيق الأهم وهو حصد النقاط الثلاث".
وتابع:"لم يؤثر علينا الحضور الكبير لجماهير بنغلاديش، بل حصدنا المهم بتحقيق الفوز، وكذلك أضعنا العديد من الفرص".
وأوضح أن المنتخب لا يفكر حاليا في مباراة فلسطين الثالثة والأخيرة، بل أن التركيز منصب على مواجهة سيريلانكا اليوم في الجولة الثانية لتحقيق الفوز والوصول إلى النقطة السادسة.
 
صعوبة الافتتاح
ذكر لاعب منتخبنا الأولمبي أحمد بوغمار أنهم كانوا يدركون صعوبة المباراة أمام بنغلاديش؛ كونها افتتاحية وطبيعة هذه المباريات تتسم بالصعوبة.
وأشار أحمد بوغمار إلى أن المنتخب حاول جاهدا تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف خلال البداية، إلا أنه لم يوفق في عديد من الفرص، منوها إلى وجود التعب في الشوط الثاني لدى بعض اللاعبين، وهو ما أدى إلى تراجع اللاعبين للوراء قليلا.
وأوضح أن المنتخب حقق الأهم في المباراة الافتتاحية للمجموعة، متمنيا أن يواصل المنتخب سلسلة الانتصارات لحين الحصول على بطاقة التأهل للنهائيات الآسيوية.
 
اجتماع تنسيقي
ترأس نائب رئيس الاتحاد للشؤون الإدارية والمالية رئيس اللجنة المنظمة المحلية للتصفيات الآسيوية تحت 23 عاما، علي البوعينين، اجتماعا تنسيقيا، صباح أمس، في مقر الاتحاد بحضور الأمين العام إبراهيم البوعينين.
وناقش المجتمعون الجوانب التنظيمية والإدارية وملاحظات الوفد الآسيوي للجولة الأولى من التصفيات التي أقيمت الجمعة 22 مارس الجاري.
كما تم اعتماد أماكن جلوس الجماهير لمباريات اليوم (الأحد)، إذ تقرر أن تجلس جماهير منتخبنا الأولمبي في المباراة الثانية أمام سيريلانكا يسار المنصة الرئيسية لاستاد مدينة خليفة الرياضية، فيما جماهير سيريلانكا يمين المنصة.
وبالنسبة للمباراة الأولى، فإن جماهير بنغلاديش ستجلس في المدرجات المقابلة للمنصة الرئيسية، فيما جماهير فلسطين يمين المنصة.