+A
A-

"الجنبية الخيرية" تستعد لإقامة فعاليتها "اليوم الصحي"

تحت رعاية وزيرة الصحة فائقة بنت سعيد الصالح تنظم جمعية الجنبية الخيرية فعالية اليوم الصحي الثاني، والذي يوافق يوم الجمعة 5\4\2019م وذلك تزامناً مع إحتفال منظمة الصحة العالمية باليوم الصحي العالمي. ويعتبر هذا اليوم يوماً عالمياً مهماً تم وضعه لأول مرة عام 1948م لزيادة التوعية الصحية من قبل منظمة الصحة العالمية، وهو يصادف يوم 12 من شهر إبريل من كل عام .فعالية اليوم الصحي سوف تنظّم على فترتين كالتالي: صباحية (9:00-12:00) للرجال ومسائية (3:00-6:00) للنساء، وذلك في صالة جريدة الأيام الكائنة في منطقة الجنبية.

تحت مكان وسقف واحد، هكذا صرّح رئيس اللجنة الطبية لهذه الفعالية السيد محمد فتيل، والذي أضاف قائلاً أن العديد من المؤسسات الطبية  والأطباء والأستشاريين والمختصيين في الحقل الصحي والطبي سوف يشاركون في هذه الفعالية، ليحصل الجمهور على أكبر عدد من الخدمات الصحية والطبية المهمة. وسوف يتم تقديم الكثير من الفحوصات الطبية منها قياس ضغط الدم وفحص معدل السكر والوزن والطول، والهيموجلوبين. وسوف تقدم الكوادر الطبية والصحية مايفوق عددها ١٠٠ شخص الكثير من الإستشارات في مختلف التخصصات، من ضمن تلك التخصصات  الجلدية، الطب النفسي، المخ والأعصاب، الحساسية، النساء، فحص الثدي، الأورام، الباطنية، العيون، الأنف والإذن والحنجرة، الأسنان، السكر والغدد، فحص المناظير، جراحة أطفال، القلب، المسالك البولية، الجراحة، والتجميل والتثقيف الصحي والسلامة الغذائية.

وقد أفاد السيد فتيل، أنه من المتوقع لهذا العام إستقبال أعداد أكبر من الجمهور وأن هناك إستعدادية  كبيرة في التنظيم وتوفير كل الخدمات التي من شأنها إنجاح الفعالية. وأضاف فتيل أن الجمعية تؤمن بأهمية المساهمة في تقديم الإستشارات والخدمات الصحية والطبية الي الجمهور تماشياً مع إستراتيجية وزارة الصحة، ومن هذا المنطلق سعت الجمعية سعياً حثيثاً بإستقطاب العديد من الكفاءات المتميّزة في مختلف المجالات الصحية والطبية للمشاركة في هذه الفعالية.