+A
A-

"باربار الخيرية" تنظم ملتقى التخصصات الجامعية الثلاثاء المقبل

تعتزم جمعية باربار الخيرية للعام الثاني على التوالي تنظيم ملتقى التخصصات الجامعية مساء يوم الثلاثاء الموافق 26 مارس الجاري.

ويأتي تنظيم الجمعية للملتقى الذي سيقام على صالة النسيج في بني جمرة، بالتعاون مع 4 جمعيات خيرية وهي جمعية المرخ الخيرية وجمعية بني جمرة الخيرية، وجمعية الجنبية الخيرية وجمعية جنوسان الخيرية.

ويهدف الملتقى إلى توجيه الطلاب نحو اختيار التخصصات الجامعية المناسبة لهم، حيث سيشارك فيه نخبة من المتحدثين وهم الأستاذ المشارك ورئيس قسم الرياضيات بجامعة البحرين الدكتور فيصل الشويخ، والأستاذ المساعد بجامعة البحرين الدكتور أسامة المهدي، إلى جانب رائد الأعمال الأستاذ سيد حسين شرف.

وسيتناول المتحدثين عدة عناوين تتعلق بالرغبات والميول الشخصية والهوايات، وتأثير اللغة الإنجليزية والرياضيات في التخصصات، إلى جانب كيفية التخطيط لسوق العمل وأهمية تحصيل الشهادات الاحترافية.

وسيتضمن الملتقى معرضا للتخصصات الجامعية بمشاركة مجموعة من الجامعيين من ذوي الخبرة في أكثر من 12 تخصص جامعي تشمل مجالات الطب والهندسة والعلوم وتقنية المعلومات والعلوم الإنسانية والقانون وإدارة الأعمال وغيرها.
ويستهدف الملتقى مئات الطلبة المقبلين على التخرج، حيث تم فتح باب التسجيل المجاني قبل فترة أسبوع من انعقاد الملتقى.

وحضت الجمعية أولياء أمور الطلبة إلى حث أبنائهم وبناتهم إلى المشاركة الفاعلة والإسراع في التسجيل إلى الملتقى؛ للحصول على التوجيه والإرشاد والاستفادة من التجارب التي تضمن لهم اختيار التخصص المناسب لميولهم واحتياجات سوق العمل.