+A
A-

600 زائر لمعرض طلبة جامعة الخليج العربي للتوعية بالصحة النفسية

أنهى طلبة كلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي حملتهم التوعوية (بريق الصحة النفسية ما بين المفاهيم والخرافات) التي عقدت مؤخراً بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية، بعد أن شهدت نجاحاً باهراً في مجمع الافينيوز بمملكة البحرين، إذ زار مقرها أكثر من 600 للتعرف على كافة المفاهيم العلمية المتعلقة بالطب النفسي.

وكان أكثر من 100 طالب وطالبة من طلبة كلية الطب بجامعة الخليج العربي قد أعدوا معرضاً متكاملاً للتوعية بالأمراض النفسية أحتوى على مجموعة من المحطات التي سعت لتبيان الفارق بين الصحة النفسية كعلم والمفاهيم الخاطئة والخرافات الرائجة. من خلال التعريف بالأمراض النفسية الأكثر شيوعاً كالاكتئاب والقلق، والفصام، إضافة الى ظواهر أخرى كفرط النشاط ونقص الانتباه، والتنمر، وعبر هذه المحطات تعرف الزوار على عوارض هذه الامراض النفسية وطرق الوقاية منها أو علاجها في حال حدوثها. كما جرى خلال المعرض إجراء اختبار درجة الاكتئاب لمجموعة من زوار المعرض، وإعطاء نصائح لنمط حياة صحية قائمة على التغذية السليمة والرياضة لما لهما من أثر في تحسين الحالة النفسية. على جانب متصل احتوت الحملة على ركن للألعاب والأنشطة الذهنية للأطفال المرافقين لأولياء أمورهم في مقر الحملة. 

إلى ذلك، قالت المشرفة على حملة التوعية بالصحة النفسية (بريق الصحة النفسية ما بين المفاهيم والخرافات) الطالبة بالسنة السادسة إيمان البلوشي إن الحملة سعت للتأكيد أن الأمراض النفسية هي عرض صحي شأنه شأن الامراض العضوية، ولا يستدعي الخجل او الريبة. مبينة أنها استلهمت فكرة تنظيم هذه الحملة من خلال تدريبها العملي في مستشفى الطب النفسي والاطلاع على معاناة المرضى من نظرة المجتمع إليهم وغياب الدعم والوعي الاجتماعيين.

يشار إلى أن حملة طلبة جامعة الخليج العربي للتوعية بالصحة النفسية حظيت برعاية كل من مركز سلوان، ومستشفى سيرين للطب النفسي.