+A
A-

‏السلوم : "فلسطين" الشقيقة ضيف شرف "مؤتمر حاضنات ومسرعات الأعمال الخليجي"

5 دول خليجية تشارك في فعاليات المؤتمر.. ومتوقع حضور أكثر من 300 رائد عمل

المؤتمر ينطلق أبريل القادم على مدار 3 أيام ويناقش مستقبل حاضنات الأعمال وسبل تطويرها

قال النائب أحمد صباح السلوم رئيس جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أن دولة فلسطين "العزيزة" ستكون ضيف شرف النسخة الثانية ‏من "مؤتمر حاضنات ومسرعات الأعمال الخليجي" الذي تنظمه الجمعية خلال الفترة من 16 إلى 18 أبريل ‏القادم.. بمشاركة 5 دول خليجية هي البحرين ‏والسعودية والإمارات وعمان والكويت.‏

 وأشار السلوم إلى أن إدارة المؤتمر ارتأت ضيافة دولة عربية أو إسلامية صديقة في كل نسخة من نسخ المؤتمر ابتداء من النسخة القادمة لعرض تجاربها وخبراتها في قطاع حاضنات ومسرعات الأعمال، وعرض قصص نجاح مختلفة لرواد الأعمال، وهو ما يعزز الاستفادة من هذه التجارب للشباب البحريني والخليجي من رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتابع السلوم قائلا " لم نجد خيرا من دولة فلسطين الشقيقة لتكون أول ضيف للمؤتمر الخليجي الثاني للحاضنات ومسرعات الأعمال بما تحمله "فلسطين" من مكانة كبيرة في قلب كل بحريني وخليجي وعربي".

ويقام المؤتمر تحت رعاية سعادة وزير الصناعة والتجارة والسياحة السيد زايد بن راشد ‏الزياني وبشراكة إستراتيجية مع صندوق العمل "تمكين".‏. ويشارك فيه مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة من دولة الإمارت العربية ‏المتحدة الشقيقة، مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية من خلال برنامج "بادر" لحاضنات ‏التقنية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة وحاضنة ريادة من سلطنة عمان ‏الشقيقة، شركة كيوبيكال سيرفيسز ‏cubical services‏ بدولة الكويت الشقيقة، بخلاف مشاركة عدد كبير من الحاضنات ورواد الأعمال البحرينيين.

 وأكد السلوم أن الترتيب لاستضافة الوفد الفلسطيني الشقيق بدأ منذ شهر ونصف تقريبا وتم تحديد 5 أسماء من أفضل رواد الأعمال في دولة فلسطين لعرض تجاربهم المميزة أمام رواد الأعمال الخليجيين المشاركين في المؤتمر، ومن المنتظر أن يحضر الفعاليات نحو 300 رائد عمل وصاحب مؤسسة صغيرة على مدار يومين في جلسات وورش عمل تفاعلية مستمرة.

وقال السلوم أن الجمعية توالي ‏ جهودها برعاية سعادة الرئيس ‏الفخري السيد فاروق يوسف خليل المؤيد، وتنطلق في خططها لتنظيم المؤتمر للعام الثاني على التوالي يأتي بعد النجاح المتميز الذي حققته النسخة الأولى بمشاركة نحو 150 من رواد الأعمال والشركات الناشئة من البحرين و4 دول خليجية شقيقة، وقد أسفر المؤتمر عن عدة مخرجات مهمة منها التسويق المشترك، بنك معلومات خليجي للحاضنات ومسرعات الأعمال بهدف تداول البيانات والمعلومات ‏المتاحة في كل دولة عن الحاضنات والشركات الصغيرة المنتمية لها، والاستفادة من هذه ‏البيانات في تطوير الأعمال والتعاون البيني الخليجي، دعم الفرانشايز ونماذج المشروعات الناجحة وتعميمها، وتبني التجار الناجحة .. وإنشاء دراسة تأسيس اتحاد خليجي للحاضنات ومسرعات الأعمال، وأقامة المؤتمر بشكل سنوي .. وغيرها.