+A
A-

سمو محافظ الجنوبية يجتمع مع محافظ محافظة طوكيو

في إطار الزيارة الرسمية التي يجريها سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية الى اليابان، اجتمع سموه مع سعادة السيدة يوريكو كويكي محافظ محافظة طوكيو وذلك مساء اليوم بمبنى محافظة طوكيو.

وأعرب سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة، عن سعادته البالغة بزيارته لمحافظة طوكيو التي تتمتع بمكانة دولية بارزة، وأن هذه الزيارة تأتي لفتح مزيدٍ من آفاق العمل والتعاون المشترك في مختلف المجالات، مؤكدا سموه اهتمام المحافظة الجنوبية بالاطلاع على تجربة محافظة طوكيو اليابانية في مجال عمل المحافظات كونها احدى اكبر مدن العالم وتلعب دورا بارزا على كافة الاصعدة ومنها الأمنية والاجتماعية والاقتصادية والتنموية وذلك خدمة للدولة بوجه عام ولأفراد المجتمع بوجه خاص .

واشار سموه،  الى أن المحافظة الجنوبية تعد اكبر محافظات مملكة البحرين وتقام على أراضيها العديد من المشاريع الصناعية والتعليمية والثقافية، مستنيرة في عملها بالتوجيهات السديدة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير الوالد خليفة بن سلمان ال خليفة رئيس الوزراء الموقر، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد ال خليفة ولي العهد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء حفظهما الله .

من جانبها اشارت سعادة السيدة يوريكو كويكي الى حرص بلادها على تقوية أوجه التعاون الثنائي مع مملكة البحرين الصديقة واستمرارية عقد مثل هذه الاجتماعات خاصة، منوهة ان زيارة سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة ال خليفة هي الزيارة الاولى من نوعها لمحافظ من مملكة البحرين الى اليابان، موضحة بأن مملكة البحرين قد خطت خطوات متقدمة نحو التطور والنماء في العديد من المجالات، حيث قامت اليابان بإدراج مناهج تعليمية عن مملكة البحرين في 35 مدرسة في اليابان .

واكدت سعادتها على ضرورة تبادل الزيارات فيما بين المسؤولين في المحافظتين ودعم وتعزيز سبل التعاون والتنسيق، وفتح آفاق واسعة بينهما في مختلف وشتى المجالات المتعلقة بالإدارة المحلية والامن والمجالات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية .

حضر الاجتماع، سعادة السيد أحمد الدوسري سفير مملكة البحرين لدى اليابان، وسعادة السيد هيديكي ايتوو سفير اليابان لدى مملكة البحرين .