+A
A-

"بحرين هوليديز" تدرب 40 بحريني لقيادة رحلاتها الجماعية

شدد عضو مجلس ادارة شركة بحرين هوليديز علي الكاظم على ايمانه بقدرات الشاب البحريني موكدا وجوب اتاحة الفرص الايجابية امامهم للانخراط في القطاع السياحي .

وقال الكاظم خلال حفل انهاء الدورة التدريبة التي اقامتها الشركة و تحمل عنوان " اعداد قادة الرحلات حول العالم " والتي شارك فيها 40  شاب وشابة  " تهدف الدورة المكثفة إلى تطوير مهارات المشاركين وتكثيف خبراتهم كقادة رحلات جماعية لضمان تطوير الخدمات المقدمة لمسافرينا حتى تصل إلى أعلى المستويات، الى جانب تمكين المشتركين من أداء عملهم على أكمل وجه، بما يخدم تطلعات الشركة .

واضاف الكاظم" أن الشباب البحريني يملك قدرات وإبداعات كبيرة تخدم مختلف قطاعات المجتمع بمافيهم القطاع السياحي ، وتسهم في تحقيق التنمية الشاملة اذا ما تم تبنيه ودعمة وتوجيهة بشكل جيد "، منوّهًا الى ان لدى البحرينيين العاملين في حقل الإرشاد السياحي وقيادة الرحلات السياحية الجماعية لدى"بحرين هوليديز" خبرة طويلة في مجال السفر وبارعون في تنظيم الرحلات وهو ما يميز الشركة ونفخر به نحن كادارة ونحرص على تطويرة والرقي به  .

وأشار إلى أن "بحرين هوليديز" تسعى لتأهيل الراغبين في العمل كقادة رحلات سياحية جماعية عبر إقامة الدورات التدريبية في مركز التدريب التابع للشركة،الى جانب تنظيم المنتديات الخاصة بمهنة المرشد السياحي وقيادة الرحلات الجماعية .

وأكد الكاظم على أهمية دور قادة الرحلات الجماعية في تعريف السياح بأهم معالم الوجهات السياحية والثقافة وادارة الرحلة بشكل متكامل اذ يعتبر قائد الرحلة سفير الشركة و واجهتها الحسنة  و له الدور المميز والبارز في تشكيل الانطباع العام لدى السائح عن الرحلة والبلد الذي يزوره.

وذهب الكاظم إلى أن السياحة بمثابة مثلث ذي ثلاث أضلاع، الضلع الأول هو المنتج السياحي، والضلع الثاني هو الإرشاد السياحي وقيادة الرحلات ، والزاوية الثالثة هي الخدمات المساندة .
وتظمنت الدورة التدريبة عدة محاور ومواضيع من عدة مدربين على مدى ثلالثة ايام اذ قدمت المدربة ايما جناحي ورشة الاتصال الجيد وطرح الدكتور سلمان الفردان موضوع ادارة الوقت بينما قدمت المدربة اسراء حميد ورشة الذكاء القيادي والمدرب زكريا ابراهيم موضوع فن التاثير اما المدرب مصطفى العلوي فقدم ورشة تدريبية بعنوان ادارة الازمات كما اشتملت الدورة على تدريب عملي للمشاركين في موقع قلعة البحرين ومتحف البحرين الوطني .

وفي نهاية الدورة قدمت ادارة شركة "بحرين هوليديز" شهادات اجتياز الدورة لجميع المشاركين في حفل حضرة اداريي الشركة والمدربين والمشاركين في الدورة