+A
A-

بحث المشاريع الخدمية في محافظة العاصمة واحتياجات الأهالي

أكد سعادة د. نبيل محمد أبو الفتح وكيل الوزارة لشئون البلديات في وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني على أهمية  الدور الذي يلعبه مجلس أمانة العاصمة والمجالس البلدية في مسيرة البناء والتطوير مؤكدا حرص الوزارة على تعزيز التنسيق والتواصل المستمر مع المجالس البلدية بما يسهم في ضمان سير المشروعات والخدمات وفق الخطط المقررة لها.

جاء ذلك خلال استقبال سعادة الوكيل في مكتبه بشئون البلديات رئيس وأعضاء مجلس أمانة العاصمة برئاسة م. صالح طرادة لبحث مجمل القضايا التي تهم محافظة العاصمة وتدخل في اختصاصات الوزارة بحضور عدد من مسئولي الوزارة.

وفي بداية اللقاء، رحب أبو الفتح برئيس وأعضاء مجلس أمانة العاصمة، مشيداً بدور المجلس في دعم وتطوير التجربة البلدية، ومبدياً استعداد الوزارة للتعاون مع المجلس وأعضائه في المجالات كافة بما يعود بالخير على الوطن والمواطنين والمقيمين.
وناقش الوكيل مع أعضاء مجلس أمانة العاصمة عددا من المشاريع الخدمية في المحافظة وخصوصا المتعلقة بالرسوم البلدية والتعامل مع الحيوانات السائبة ومشاريع الخصخصة ومشاركة القطاع الخاص في تقديم الخدمات البلدية إلى جانب مشاريع تطوير الأسواق المركزية مثل سوق المنامة المركزي وسوق جدحفص وسوق سترة وتطوير الحدائق  وكذلك مناقشة مشاركة المجلس البلدي في لجنة واجهات المباني ولجنة التظلمات من الرسوم البلدية وتفعيل آلية التواصل والتعاون المستقبلي مع مجلس الأمانة موجها القطاعات التنفيذية في الوزارة لتعزيز قنوات التواصل مع المجلس بشكل مباشر والعمل بشكل مشترك لإنجاز المشاريع وتسريع الخدمات.

ورفع أعضاء المجلس خلال اللقاء عددا من الاحتياجات الخدمية المتعلقة بمختلف الدوائر في محافظة العاصمة حيث تمت مناقشتها بحضور مسئولي الأجهزة التنفيذية المعنيين بها.

وفي ختام اللقاء، أشاد أعضاء مجلس أمانة العاصمة بالدور الخدمي للوزارة والخدمات المختلفة التي تقدمها، مؤكدين أهمية التواصل بين الوزارة والمجلس البلدي بما يخدم أهالي العاصمة والمقيمين فيها.