+A
A-

امانة العاصمة ترصد 59 مخالفة بناء بإسكان النبيه صالح

رصدت امانة العاصمة 59 مخالفة بمشروع النبيه صالح الاسكاني 6 منها تم تحويلها للقضاء وذلك خلال حملاتها التفتيشية الدورية بالتنسيق مع وزارة الإسكان.

وأوضحت امانة العاصمة انه استنادا الى توجيهات وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني تقوم الامانة بتكثيف الحملات التفتيشية للحد من المخالفات الانشائية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق كافة المخالفين وفقا لأحكام قانون البناء.

وشددت الامانة على اهمية الالتزام بالأنظمة والقوانين المتعلقة بتراخيص البناء في حالات الاضافة على المبنى او التعديل والتقيد بشكل تام بتنفيذ بناء العقار طبقا للرسومات الهندسية المعتمدة المكتملة الشروط، مشيرة بأن البناء بشكل مخالف للتصاميم المعتمدة تعرض المالك الى دفع الغرامات المالية وأحيانا ازالة البناء المخالف.
وبينت بأن الأمانة تقوم بتوجيه اخطارات للمخالفين حسب الاشتراطات والقوانين المعمول بها وذلك لإعطاء مهلة لمالك العقار بتعديل او ازالة المخالفة في حال لا يمكن الترخيص فإن لم يستجب يتم تحويل االمخالفة الى الشئون القانونية لاستكمال اجراءات تحويلها إلى النيابة العامة.

واهابت أمانة العاصمة بالمواطنين الالتزام باستخراج رخص البناء المطلوبة بمركز الخدمات بمبنى الأمانة في المنامة -في حالات البناء لأقل من 50 متر او عن طريق مكتب هندسي- مع ضرورة التقيد بالرسومات الهندسية المعتمدة وعدم مخالفة الرخص الصادرة وذلك حفاظا على الصالح العام وسلامة المبنى وقاطنيه وحفاظا على المنظر العام.