+A
A-

النائب زينب عبد الأمير تهنأ الشيخ سلمان بن إبراهيم بمناسبة تزكيته لفترة ثالثة على رأس الاتحاد الآسيوي

هنأت النائب زينب عبدالأمير، عضو لجنة الشؤون المالية والاقتصادية ونائب رئيس لجنة الشباب والرياضة، معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بمناسبة احتفاظ معاليه برئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مؤكدةً إن تزكية الدول الأعضاء بالاتحاد لمعاليه لدورة جديدة على رأس الاتحاد للمرة الثالثة يعكس ما بذله من جهود جبارة خلال الأربع سنوات الماضية في سبيل تطوير كرة القدم الآسيوية، لا سيما ضمان وصول الدعم لجميع الدول من أقصى إلى أدنى القارة.

وأضافت النائب عبدالأمير إن معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة من أعلام الرياضة على مستوى القارة، نظرًا لما يمتلكه من خبرات واحترام عالمي بفضل ما يحمله من خبرات متراكمة في خدمة الرياضة العالمية الأولى.

وأشارت إن معاليه ساهم في وضع الكرة الآسيوية للمكانة التي تستحقها، الشيء الذي تجلى في أداء منتخابات القارة في كأس العالم الأخيرة في روسيا، وهو تظهره الاحصائيات بجمع ممثلو آسيا رصيداً إجمالياً من النقاط بلغ 15 نقطة في المونديال، حيث تمكن أربعة من المنتخبات الخمسة المشاركة من تحقيق الفوز، وحقق كل منتخب من تحقيق نقطة على الأقل. وكانت أعلى نسبة من النقاط قد تحققت في وقت سابق، وذلك في عام 2002، عندما حصلت اليابان وكوريا الجنوبية على سبع نقاط لكل منهما، وفي عام 2010، عندما تم تقاسم ذات المنتخبين القادمين من  شرق آسيا مع أستراليا نفس الرصيد من النقاط.

وأشارت عبدالأمير إن وجود خامة وطنية نادرة بمعيار معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم هو مصدر فخر لكل البحرينيين، ونتاج للدعم اللا محدود من قبل قيادة المملكة الرشيدة في مملكة البحرين في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى  حفظه الله ورعاه.