+A
A-

رئيس اتحاد الكرة يشيد بدعم الملك ورئيس الوزراء وولي العهد للرياضة البحرينية

- علي بن خليفة ينوه بدعم ناصر بن حمد وخالد بن حمد
- السباق خطوة رائدة عززت مكانة البحرين عالميًا

 

أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة أن سباق الفورمولا1 يعد أكبر وأهم حدث رياضي يقام على مستوى الشرق الأوسط.
وأشار رئيس اتحاد الكرة في تصريح له بمناسبة بدء سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج في الفورمولا1 للموسم 2019 إلى أن دعم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، لرياضة السيارات وحلبة البحرين الدولية جعل المملكة قبلة لاستضافة مختلف الأحداث الكبيرة في رياضة المحركات بما فيها سباق الفورمولا1، والذي وضع مملكة البحرين في المشهد الدولي باعتبارها حاضنة لفعالية من أكبر الفعاليات الرياضية على المستوى العالمي.
كما نوه رئيس اتحاد الكرة بدعم ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ودعم النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.
وأوضح أن استضافة سباقات الفورمولا1 على حلبة البحرين الدولية بنجاح وتميز كبير طوال السنوات الماضية وتواصل الثقة الدولية لحلبة البحرين يؤكد نهج وضع المملكة ضمن مصاف الدول المتقدمة على جميع الأصعدة، وذلك باحتضانها مختلف الأحداث الرياضية الكبرى، إذ تعتبر خطوة نوعية ورائدة يقدم للعالم بهوية بحرينية عبر الكوادر الوطنية التي تعمل في مختلف المجالات لإنجاح السباق العالمي الكبير.
ولفت إلى أن مملكة البحرين باتت محط أنظار من قبل الملايين من عشاق هدير المحركات، مشيرًا إلى أن ذلك يضاف إلى سلسلة المكتسبات التي تحققها الرياضة البحرينية بفضل ما تحظى به من دعم واهتمام كبيرين من قبل جلالة الملك المفدى وسمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد.
وأشار سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة إلى أن السمعة الطيبة والثقة الكبيرة التي تنالها حلبة البحرين الدولية باستضافتها جولات بطولة العالم للفورمولا1 للمرة 15 يأتي تأكيدا للتميز الكبير لمملكة البحرين في احتضان المنافسات، وذلك بشهادة الجميع بفضل ما أظهرته المملكة من قدرات تنظيمية رائعة نالت استحسان الجميع بدءا من الاستضافة الأولى عام 2004.
وأكد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم أن حلبة البحرين الدولية باتت موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط، وخصوصا مع استقطابها الناجح والكبير واللافت للجماهير خلال استضافتها جولات بطولة العالم للفورمولا1؛ إذ باتت المملكة محطة لمحبي سباقات السيارات من مختلف دول العالم.