+A
A-

الصحة تحتفل بالأسبوع الخليجي لصحة الفم والأسنان

أنابت وزيرة الصحة سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح، الوكيل المساعد للرعاية الصحية الأولية الدكتورة منال العلوي، في افتتاح احتفال وزارة الصحة بالأسبوع الخليجي لصحة الفم والأسنان، بحضور عدد من الأطباء والمتخصصين في مجال طب الأسنان بوزارة الصحة.

وألقت الدكتورة العلوي بالنيابة عن وزيرة الصحة كلمة أشادت فيها بتدشين فعاليات الأسبوع الخليجي لصحة الفم والأسنان، الذي يعد أحد أهم إنجازات مجلس التعاون الخليجي منذ تأسيسه عام 1981م، وأكدت أهمية تظافر الجهود الخليجية من أجل مواجهة التحديات التي تواجه الخدمات الصحية وخدمات صحة الفم والأسنان ودعت لتعزيز العمل بالقرار رقم (4)، الذي يشير إلى أهمية تقديم كافة أشكال الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين بما فيها تقديم الرعاية ذات الجودة العالية في مجال صحة الفم والأسنان.

وأكدت العلوي حرص وزارة الصحة تقديم أفضل العلاجات العامة والتخصصية، وحرص الكوادر الطبية المؤهلة على توفير الخدمات الوقائية والبرامج المعززة لصحة الفم والأسنان.

واشارت الوكيل المساعد للرعاية الصحية إلى أن وزارة الصحة تلتزم بتقديم كافة أشكال الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين من أجل ضمان الصحة، وأن التوعية لا تقتصر على هذا الأسبوع بل تستمر طوال العام في المراكز الصحية ورياض الأطفال والمدارس وكذلك دور الرعاية الخاصة والمعارض الصحية لرفع الوعي وخفض نسبة الإصابة بالتسوس وأمراض اللثة وتأكيد مسؤولية الفرد تجاه صحة فمه وأسنانه وكيفية الوقاية من فقد الأسنان والمحافظة عليها مدى الحياة. مضيفة أن صحة الفم والأسنان من الأمور الضرورية للصحة العامة وجودة الحياة، فالأسنان السليمة والفم الصحي انعكاس لمدى صحة الفرد ولها الأثر الكبير في تحسين حياته، وكانت خدمات الأسنان قد سجلت الكثير من الإنجازات خلال السنوات الماضية منها تطبيق الملف الإلكتروني وتنظيم مواعيد الأسنان وتقليص قائمة الانتظار للعيادات التخصصية وتطبيق الفحص الإلزامي لطلبة ما قبل المدرسة.

بعد ذلك قدمت رئيسة خدمات طب الفم والأسنان الدكتورة تغريد أجور محاضرة (جدوى خدمات الوقاية في مجال طب الأسنان). كما تفضلت الدكتورة منال العلوي نائب راعي الحفل بتكريم المشاركين والداعمين لفعاليات الأسبوع الخليجي لصحة الفم والأسنان، والتقاط الصور التذكارية مع المكرمين، وافتتحت المعرض الصحي المصاحب لفعاليات الاحتفال.