+A
A-

"مراعي ٥" يشهد إطلاق اول نادي لمربي دجاج الزينة

تبدأ في الثامن من شهر ابريل المقبل فعاليات معرض المراعي للانتاج الحيواني في نسخته الخامسة وذلك برعاية سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وبتنظيم وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني.

وأوضحت الوزارة في بيان لها «  أن المعرض الذي سيستمر على مدى خمسة ايام  يعتبر فرصة مهمة للعارضين وتجار الماشية والطيور لبيع منتجاتهم ومواشيهم وعقد صفقات كما أنه فرصة للتسويق والدعاية والعمل على تبادل الخبرات بين العارضين والمنتجين".
ومن جهته قال المربي والمحكم الخليجي محمد الجبل " أن معرض هذا العام سيحتوي على قسم خاص لمربي دجاج الزينة حيث سيتاح للمربين في البحرين عرض إنتاجاتهم من مختلف انواع الدواجن المميزة والفاخرة على المربين الآخرين والمهتمين بهذه الهواية وللجمهور".
وذكر ان المعرض سيشهد بالاضافة الى المسابقات لأفخر انواع الحيوانات والطيور والدواجن محاضرات وورش عمل في طرق التربية والمحافظة على صحة الطيور والحيوانات بمختلف أنواعها.
وأضاف " سيتم خلال المعرض الإعلان عن تأسيس أول نادي لدجاج الزينة في البحرين حيث سيتاح للمربين فرصة تسجيل أسماؤهم وبياناتهم بهدف المشاركة في تأسيس النادي".
وأكد ان البحرين تزخر بالعديد من مربي الدواجن المتميزين على مستوى الخليج يمتلكون انواع وسلالات نادرة ومتميزة، وان وجود جمعية او نادي تجمعهم سيسهم بشكل كبير في تنمية هذه الهواية ونشرها في المجتمع.
ودعا المربين للمشاركة في المعرض والمساهمة بشكل إيجابي في تأسيس النادي وخصوصا ان المربين في اغلب الدول الخليجية قد قاموا بتشكيل مثل هذه النوادي لتبادل الخبرات فيما بينهم".