+A
A-

جلالة الملك يشهد ختام سباق جائزة البحرين الكبرى

شهد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه ختام سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا واحد 2019 في نسخته الخامسة عشرة ، والذي انطلق مساء اليوم على حلبة البحرين الدولية وسط حضور جماهيري كبير من متابعي ومحبي هذه الرياضة العالمية.

ولدى وصول جلالة الملك المفدى ، كان في الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء  وسمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى .

ورافق جلالته حفظه الله سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى كما حضر السباق أصحاب المعالي والسعادة وكبار المدعوين .

وقد توجه جلالته الى القاعة الرئيسية للحلبة ، حيث تابع مجريات ومنافسات السباق.

وخلال السباق ، استقبل جلالة الملك المفدى صاحب الجلالة الملك خوان كارلوس ملك اسبانيا السابق، وجلالة السلطان إبراهيم ابن المرحوم سلطان اسكندر سلطان وحاكم ولاية إقليم جاهور دار التعظيم بماليزيا، وسمو الأمير تانكو إدريس اسكندر ابن السلطان إبراهيم ، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ، وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية ، وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم ، وسعادة الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى البحرين، وفخامة الرئيس رستم مينيخانوف رئيس جمهورية تتارستان الروسية وصاحب السمو الملكي الامير أندرو ديوك أوف يورك ، ومعالي السيدة غابرييلا كويفاس بارون رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي، ومعالي رئيسة مجلس النواب  والكونت أنتون بولزا.

ورحب جلالته بضيوف البلاد وتبادل معهم الأحاديث الودية، مشيداً بعمق علاقات التعاون والصداقة التاريخية الوطيدة التي تجمع بين مملكة البحرين ودولهم الشقيقة والصديقة وما تشهده من تطور مستمر لتحقيق كل ما فيه خير ومصلحة الشعوب. 

من جانبهم ، أعرب ضيوف البلاد عن جزيل الشكر والامتنان لجلالته على ما لقوه من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة ، وأكدوا سعادتهم بحضور هذه الفعالية الرياضية العالمية التي تحتضنها المملكة سنوياً بمستوى عال من التنظيم.

وفي نهاية السباق ، أعرب حضرة صاحب الجلالة حفظه الله عن الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على جهود سموه المثمرة والموفقة وسعيه المتواصل لتعزيز مكانة البحرين في الأوساط الرياضية العالمية.

وأكد جلالته أن نجاح السباق لهذا العام يضاف إلى الانجازات الحضارية التي تواصل المملكة تحقيقها على صعيد الرياضات العالمية بفضل سواعد أبنائها المخلصة ودورهم الريادي في تنظيم واستضافة مختلف الفعاليات الرياضية وفق أعلى المعايير العالمية. 

وأعرب جلالته عن الشكر إلى جميع القائمين على حلبة البحرين الدولية، مثمناً ما قاموا به من عمل وطني متميز وذي كفاءة عالية وحرصهم على توفير كل الإمكانات والتسهيلات للزوار والسياح، مؤكداً أن جهودهم الدؤوبة أسهمت في إنجاح هذا الحدث الرياضي العالمي بمختلف جوانبه.

ونوه جلالته بالدور الذي تقوم به مثل هذه الرياضات الجماهيرية في توثيق علاقات الصداقة وتقوية صلات التواصل والتقارب وتعزيز تبادل الثقافات بين مختلف شعوب العالم، مؤكداً أن البحرين كانت ولا تزال ملتقى لكافة الحضارات والثقافات ووجهة رائدة تحتضن الجميع على أرضها المعطاءة.

كما أعرب جلالته عن تقديره للاتحاد الدولي للسيارات والفرق المشاركة والجهات الراعية على دورهم في تنظيم هذا السباق، مشيداً بأداء الفائزين خلال المنافسات، ومتمنياً لبقية الفرق الأخرى حظاً أوفر في السباقات القادمة.