+A
A-

النفيعي: الفورمولا 1 علامة مضيئة في تاريخ البحرين

اعتبر السيد إبراهيم النفيعي عضو مجلس النواب أن سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 يعد بمثابة النقطة المضيئة والعلامة الفارقة في تاريخ البحرين الحديث بعد النجاح الذي حققته مملكة البحرين في استضافة هذا السباق العالمي الذي يقام للمرة الخامسة عشرة على التوالي في حلبة البحرين الدولية بالصخير.

وأكد النفيعي أن سباق الفورمولا 1 لا يعدو كونه حدث رياضي، بل يتجاوز ذلك نظرا للمكاسب العديدة التي تعود لمملكة البحرين من وراء استضافة هذا السباق الذي يتابعه الملايين حول العالم.

وقال النفيعي إن المنافع الإقتصادية التي تعود على المملكة جراء استضافة هذا الحدث الرياضي تعد كبيرة من خلال نسبة الاشغال المرتفعة للفنادق وزيادة الإقبال على المرافق السياحية مما يشكل موارد إضافية لرفع الاقتصاد الوطني.

وأضاف: "نفخر بنجاح الكوادر البحرينية الشابة في تنظيم هذا السباق الكبير وهذا يؤكد أن البحرين قادرة على استضافة كبرى الأحداث الرياضية في مختلف الألعاب من خلال امتلاك البحرين لكفاءات شبابية أثبت جدارتها في جميع المجالات".

وشدد النفيعي على الدور الذي يقوم به صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه في إنجاح سباق الفورمولا 1 الذي يقام بصفة سنوية في البحرين وهو جولة من جولات بطولة العالم للسيارات السريعة.

كما نوه النفيعي بجهود الوزارات الحكومية وتكاتف مؤسسات الدولة المختلفة في سبيل إخراج هذا السباق بأفضل صورة.