+A
A-

منتخب البحرين لألعاب القوى يحقق السادس في بطولة الضاحية

أنهى منتخبا البحرين لألعاب القوى للرجال والسيدات مشاركته في النسخة 43 من بطولة العالم لاختراق الضاحية التي أقيمت اليوم السبت بمدينة بيلوند الدنماركية بمشاركة أكثر من 90 دولة من مختلف أنحاء العالم في المركز السادس في الترتيب العام للفرق.

ومنتخب الرجال المكون من ألبرت روب و حسن شاني، داويت فيكادو، زلاليم باشا، برهانو يماتو حققا لمركز السادس بـ 99 نقطة من بين 53 دولة كما حقق العداء برهانو يماتو أفضل زمن بعدما أنهى مسافة السباق في 33:08 دقيقة، فيما حقق منتخب أوغندا المركز الأول في الترتيب العام بـ 20 نقطة وجاء منتخب كينيا في المركز الثاني بـ 43 نقطة، ومنتخب اثيوبيا في المركز الثالث بـ 46 نقطة.

أما منتخب السيدات المكون من روز شيليمو ، ديسي ميكونين، بونتو اداو، شيتاي اشتي، وينفرد موتيلي، فقد حقق المركز السادس بـ 152 نقطة من بين 42 دولة مشاركة في سباق السيدات، وأحرزت العداءة شيتاي اشتي افضل نتيجة في المنتخب البحريني بعدما أنهت مسافة السباق في 38:08 دقيقة، فيما توج بلقب السيدات المنتخب الأثيوبي الذي أحرز المركز الأول بـ 21 نقطة وجاء المنتخب الكيني ثانيا بـ 25 نقطة، والمنتخب الأوغندي في المركز الثالث بـ 36 نقطة.

ولم يحالف الحظ منتخبي الرجال والسيدات للصعود على منصة التتويج وتحقيق أحد المراكز الثلاثة الأولى على مستوى الفرق بيد أن تحقيق المركز السادس على مستوى العالم تعد نتيجة إيجابية تعكس تفوق ألعاب القوى البحرينية وتميزها باعتبارها ضمن أفضل 6 دول في العالم على مستوى الفرق.

وقال عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لألعاب القوى، أمين السر المساعد ورئيس الوفد المهندس بدر ناصر أنه كان بالإمكان أفضل مما كان لولا صعوبة مسار السباق والعثرات والمرتفعات والمنحدرات المتعددة التي تعرض لها منتخبي الرجال والسيدات.

وأضاف " لا نريد أن نقدم اعذارا، فظروف السباق الصعبة تعرض لها الجميع، ولكن لكل عداء وعداءة إمكانياته وقدراته في التعامل مع ظروف السباق.. كنا نأمل بتحقيق نتيجة افضل والصعود على منصة التتويج والعودة بمركز متقدم ولكن قدر الله وما شاء فعل ونشكر جميع العدائين على ما قدموه من مستويات ونأمل التوفيق في الاستحقاقات القادمة".

وأضاف " بعد الإنجاز العالمي الذي تحقق في بطولة العالم لاختراق الضاحية عام 2013 وعام 2017 بتحقيق منتخب السيدات المركز الثالث وعام 2015 بتحقيق منتخب الرجال المركز الثالث كنا نمني النفس بتحقيق إنجازا جديدا يدعو إلى الفخر والاعتزاز ويؤكد التطور المتصاعد لألعاب القوى البحرينية ولكننا بصورة عامة راضون عما قدمه عداؤوونا..".

وشكر ناصر جميع العدائين والعداءات والطاقم الفني والإداري على جهودهم البارزة وما قدموه من عطاء في سبيل تمثيل المملكة بأفضل صورة.

وأكدت إدارية البعثة والعداءة السابقة فاتن عبدالنبي أن المشاركة في البطولات الخارجية تثري خبراتها وتجاربها وتكسبها المزيد من المهارات الإدارية خصوصا وأنها عداءة سابقة وهي ملمة بكل التفاصيل المحيطة بمثل تلك المشاركات ولكن التجربة الميدانية تكسبها خبرة أكثر.

وأضافت " أشكر الاتحاد البحريني لألعاب القوى على ثقته بي ومنحي تلك الفرصة فلقد شاركت في العديد من البطولات الخارجية، وفي كل محفل خارجي وبالأخص البطولات العالمية أتعلم الكثير وأكون علاقات خارجية جيدة".

وعبرت فاتن عبدالنبي عن خالص شكرها وتقديرها لكافة العدائين والعداءات على تعاونهم معها الأمر الذي ساهم في تذليل العديد من العقبات وسهل من عملها في تلك التجربة العالمية.