+A
A-

هاميلتون بطلاً لسباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا واحد

توج سائق فريق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون بسباق FORMULA 1 جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2019 وذلك على مضمار حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات بالشرق الأوسط" احتفالا بالنسخة الـ 15 لسباق الفورمولا واحد في مملكة البحرين والسباق الـ 999 للبطولة العالمية للفورمولا واحد وأول سباق ليلي والجولة الثانية لهذا الموسم.

  وأنهى بطل العالم في النسخة الأخيرة البريطاني لويس هاميلتون لفات السباق متقدما على الفنلندي فالتاري بوتاس فيما جاء الموناكي تشارلز ليكلير من فريق فيراري في المركز الثالث.

 وكان سائق فريق فيراري تشارلز ليكلير قد استهل السباق في المركز الأول متفوقا على زميله سباسيتان فيتيل وثنائي فريق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون والفنلندي فالتاري بوتاس. 

 البدايه كانت مثيرة جدا وحملت كل الإثارة بعد تراجع مؤقت للمتصدر ليكلير إلى المركز الثالث بعد أن تخطاه فيتيل وأصبح متصدرا أمام لويس فالتيري بوتاس الذي خطف المركز الثاني. واستمر الوضع صعود وهبوط حتى استعاد الموناكي ليكلير صدارة التدريب العام.

 أول اللفات العشر شهدت تصدر سائق فريق فيراري ليكلير للترتيب بفارق مريح نسبيا أمام زميله بالفريق سباستيان فيتيل، فيما جاء هاميلتون في المركز الثالث وفالتاري بوتاس في المركز الرابع. أما أبرز النتائج فتقدم سائق فريق رينو دانيلو ريكاردو من المركز العاشر الى المركز السادس.

 أما اللفات العشر الثانية فقد شهدت اول خروج بالسباق وكان من نصيب سائق فريق ريتش هاس رومان غروجان، بينما احتفظ ليكلير بصدارة التدريب العام لكن سائق فريق مرسيدس هاميلتون خطف المركز الثاني من الألماني فيتيل.

 وكان سائق فريق رينو نيكو هلكنبرغ نجم اللفات العشر الثالثة بعد أن نجح في احتلال المركز السادس للترتيب العام متخطيا احد عشر مركزا ومتقدما من المركز السابع عشر عند الانطلاق الى المركز السادس. في المقابل نجح فيتيل في خطف المركز الثاني من هاميلتون الذي تراجع إلى المركز الثالث.

 الإثارة كانت مشتعلة في سباق جائزة البحرين للفورمولا واحد على حلبة الصخير "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" حيث شهد الصراع المستمر من البداية بين البريطاني هاميلتون والألماني فيتيل خروج الاخير بسبب سقوط الجناح الأمامي للسيارة وتراجعه للمركز السادس بالترتيب، فيما انفرد هاميلتون بالمركز الثاني خلف المتصدر تشارل ليكلير.

 هاميلتون الذي خطف المركز الثاني سرعان ما نجح في استغلال المشاكل التي تعرض لها فريق فيراري في اللفات العشر الأخيرة لينتزع الصدارة من ليكلير في اللفة الثامنة والأربعين، والذي تراجع إلى المركز الثالث بعد أن نجح بوتاس في خطف المركز الثاني.

 وشهدت أيضا اللفتين الأخيرتين خروج ثلاثة متسابقين هم ثنائي رينو نيكو هلكنبرغ ودانيلو ريكاردو وسائق ماكلارين كارلوس ساينر.