+A
A-

الطلبة البحرينيون يتعرفون على تكنولوجيا الحوسبة السحابية من خلال برنامج "ملازمة الوظائف"

أقامت مؤسسة "إنجاز البحرين" ورشة عمل "ملازمة الوظائف" للطلبة البحرينيين، في مكاتب شركة أمازون ويب سيرفيسز (AWS) لتعريفهم بالحوسبة السحابية ومساعدتهم على تحديد أهدافهم الوظيفية حيث حضر ورشة العمل مجموعة من طلبة مدرسة الشيخ عيسى بن علي الثانوية للبنين وطالبات مدرسة خولة الثانوية للبنات، وذلك حرصا على تهيئة الطلبة وتجهيزهم للتعرف على سوق العمل.

 واستقبلت تيريزا كارلسون، نائبة الرئيس ومسؤولة القطاع العام العالمي في شركة أمازون ويب سيرفيسز الطلبة حيث أوضحت لهم كيفية عمل الحوسبة السحابية على تغذية الابتكار في مختلف الصناعات، وكيف تعد المهارات السحابية من أكثر المهارات المطلوبة في سوق العمل في جميع أنحاء العالم في الوقت الحالي، كما شجعت الطلاب على استكشاف الموارد المجانية عبر الانترنت التي توفرها شركة أمازون ويب سيرفيسز مع مواصلة تطوير مهاراتهم في السنوات القادمة.

 وعقد فريق شركة أمازون ويب سيرفيسز ورشة عمل لتعريف الطلاب على أساسيات الحوسبة السحابية وتقديم أمثلة حول كيفية استخدام الشركات في جميع أنحاء العالم لتكنولوجيا الحوسبة للابتكار والنمو، تلاه عرض تقديمي عن إنترنت الأشياء (IoT) باستخدام حلول  أمازون ويب سيرفيسز (AWS)، وفي نهاية الجلسة، قام الطلاب بجولة في المكتب وتعلموا كيف تساعد الفرق المختلفة العملاء على الاستفادة من الحوسبة السحابية.

 وقد صممت ورشة " ملازمة الوظائف" لتدريب الطلبة على إعداد السير الذاتية، وتقديم مجموعة من الإرشادات حول كيفية الإستعداد لمقابلات التوظيف، كما ساعدت الورشة على تزويد الطلبة بما يحتاجه سوق العمل من خبرات ومهارات لشغل الوظائف في مختلف القطاعات.

 من جهتها، أكدت السيدة هناء سرواني، الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز البحرين أهمية هذه الورشة قائلة: "نحن في مؤسسة إنجاز البحرين نحرص على تهيئة الطلبة وتجهيزهم للتعرف على سوق العمل وكيفية التعامل مع المؤسسات التقنية واكتساب الخبرات من الموظفين المتطوعين في برامج متعددة باعتبارهم قادة المستقبل. ومن دواعي سرورنا أن نتعاون مع شركة  أمازون ويب سيرفيسز في توفير مثل هذه التجربة. وتأتي هذه الورشة في سياق جهود شركة أمازون ويب سيرفيسز الساعية إلى بناء شراكة عمل إيجابية مع مؤسسة إنجاز البحرين".

 من الجدير بالذكر أن انجاز البحرين تمكنت من الوصول لأكثر من 200,000 طالب وطالبة على مر السنين من خلال تنظيم برامج وورشات عمل تحاكي متطلبات شباب البحرين وتساهم في إعدادهم للنجاح في الاقتصاد العالمي.

 وستفتتح شركة أمازون لخدمة الانترنت مراكز بيانات للشرق الأوسط هذا العام في البحرين.