+A
A-

الرئيس التونسي ومحمد بن مبارك يستعرضان مسار العلاقات

استقبل فخامة الرئيس الباجي قائد السبسي رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة بقصر الرئاسة في تونس سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس وفد مملكة البحرين المشارك في مؤتمر القمة العربية في دورتها العادية الثلاثين التي انتهت اعمالها امس الاحد 31 مارس 2019.

 وقد قام سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بنقل تحيات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد حفظه الله ورعاه وتحيات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الاعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وتمنياتهم لفخامته بموفور الصحة والعافية، وعن تهانيهم بنجاح أعمال القمة العربية في ظل ادارته لاعمالها بحكمة وتبصر.

 كما عبر سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة من جانبه عن بالغ شكره وتقديره لفخامة الرئيس وحكومة وشعب تونس على كرم الضيافة وحسن الوفادة وما هيأته تونس للقمة من سبل النجاح من حيث الاعداد والتنظيم.

 وقد جرى خلال اللقاء استعراض لمسار العلاقات الأخوية القائمة بين مملكة البحرين والجمهورية التونسية الشقيقة مع التأكيد على العمل على تعزيزها وتقويتها في مختلف مجالات التعاون القائمة بين البلدين الشقيقين.

 كما تم التأكيد على أهمية وضرورة العمل على تنفيذ ما خرجت به القمة من قرارات وما جاء في اعلان تونس تعزيزاً وترسيخاً للعمل العربي المشترك وإعادة التضامن بما يخدم المصالح العربية المشتركة والقضايا العربية العادلة ويحفظ أمن واستقرار الأمة العربية في وجه ما يتهددها من تحديات واخطار.

 حضر اللقاء معالي الشيخ خالد بن احمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية، والسيد يوسف محمد محمود مستشار مكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء، وسفير مملكة البحرين لدى تونس إبراهيم محمود احمد.

 وقد غادر سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة تونس، وكان في وداع سموه معالي حبيب الصيد رئيس الحكومة السابق وزير مستشار خاص لدى فخامة رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون السياسية، وعدد من كبار المسؤولين في الحكومة التونسية، وسفير مملكة البحرين في تونس، وأعضاء الوفد لاعمال القمة، وأعضاء السفارة.

 كما غادر بمعية سموه، معالي الشيخ خالد بن احمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية.