+A
A-

ناصر بن حمد: مملكة البحرين أصبحت مركزاً إقليمياً للشركات العالمية

أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة أن مملكة البحرين ووفق رؤية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه أصبحت مركزاً إقليمياً للعديد من الشركات العالمية وبيئة خصبة تفضيلية للشركات العالمية.
جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى شركة أمازون ويب سيرفيسز (AWS) بحضور سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شئون الشباب والرياضة، حيث التقى سموه مع السيدة تيريزا كارلسون نائبة الرئيس ومسئولة القطاع العام العالمي في شركة أمازون ويب سيرفيسز، والسيد ماكس بيترسون نائب الرئيس للمبيعات الدولية للقطاع العام في الشركة وعدد من مسئولي الشركة.
وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الجهود المبذولة من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ساهمت في تقدم وتطور المملكة لاستقطاب كبرى الشركات العالمية المتخصصة وأصبحت المملكة مركزاً إقليمياً للعديد من الشركات.
وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن البحرين تحرص على الإسهام بالمشاركة الفاعلة في الجهود الدولية في هذا المجال بما يحافظ على القيم الحضارية التي تؤمن بها مملكة البحرين من انفتاح وتعايش واحترام متبادل بما يعزز جهود التنمية الشاملة التي عملت المملكة على تطوير مساراتها وتلبية متطلباتها في ظل الجهود الكبيرة التي يبذلها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين والتي يأتي ضمن جهود تحقيق تعزيز البيئة الداعمة للنمو والاستثمارات المحلية والدولية.
وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمكتب الجديد لشركة أمازون الذي يضم العديد من الأقسام المتنوعة التي ستساهم بزيادة عملية النمو الشاملة في الجانب الاقتصادي، متمنياً سموه كل التوفيق والنجاح لكافة مسئولي الشركة.
من جانبه، قدمت تيريزا كارلسون جزيل شكرها وتقديرها إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على هذه الزيارة وحرص سموه على تقديم كامل الدعم للشركة، مشيرة إلى أن مملكة البحرين مركزاً إقليمياً في الشرق الأوسط والتي تساهم بتحقيق العديد من الأهداف التي وضعتها الشركة.
وخلال الزيارة، تابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عدد من المقاطع المصورة والتي تحكي قصة انطلاق افتتاح المكتب الجديد في مملكة البحرين والمشاريع التي قدمتها الشركة في الفترة الماضية وعدد من الأهداف التي تأمل بتحقيقها في الفترة القادمة.
ويضم المكتب الجديد في البحرين فرق من مديري الحسابات، ومهندسي الحلول التقنية، ومديري الشركاء، واستشاريي الخدمات المهنية، وموظفي الدعم، والعديد من الوظائف الأخرى، تعمل على تقديم كافة سبل الدعم لخدمة قاعدة عملائها المتنامية في المنطقة، وتسهيل تواصلهم المباشر مع أمازون ويب سيرفيسز (AWS).
ويستوحي مكتب أمازون ويب سيرفيسز (AWS)الجديد في البحرين تصميمه من البيئة والجغرافية المحلية الممتزجة بمبادئ الريادة  في أمازون وثقافة الابتكار التي تتميز بها. وتراعي المساحات المنتشرة في مختلف أرجاء المكتب توفير المرونة في بيئة العمل وتهدف إلى تشجيع الإبداع والتنوع والابتكار. وتأثرت الألوان والتصميمات في المكتب الجديد بالحياة البحرية في مملكة البحرين والموقع المميز. ويقع مبنى "أركابيتا" في خليج البحرين وهو ما يوفر إطلالات بانورامية من جميع أنحاء المكتب.
ويشمل المكتب الجديد أيضًا مساحة AWS Loft، التي تم إنشاؤها لاستقبال الزوار والعملاء والشركاء لتكون مكاناً خاصاً بالتدريب وكذلك التفاعل والتعاون مع فرق عمل أمازون ويب سيرفيسز (AWS).
وستقوم أمازون ويب سيرفيسز (AWS)  بافتتاح مراكز بيانات في الشرق الأوسط في البحرين  هذا العام. وستتكون "منطقة أمازون ويب سيرفيسز (AWS) الشرق الأوسط" بمملكة البحرين من ثلاثة مواقع لتوافر الخدمات (Availability Zones).