+A
A-

الوكيل المساعد للخدمات البلدية: إنجاز 80% من مشروع ممشى إسكان قلالي

كشف الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة في وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس وائل المبارك عن إنجاز 80% من ممشى إسكان قلالي، مشيرًا إلى أنه من المؤمل الانتهاء من المشروع خلال إبريل الجاري.

وبهذا الخصوص، قال المبارك "إنه ضمن خطة الوزارة لتحقيق متطلبات التنمية المستدامة فقد شارف مشروع ممشى قلالي في مجمع 254 بمحافظة المحرق على الانتهاء، ويبلغ طوله 582 مترا، وبمساحة تقدر بحوالي 2940 مترا مربعا وبتكلفة تقديرية تبلغ 157 ألف دينار بحريني، مبينًا إنجاز 80% من أعمال المشروع.

وبين "أن استمرار الوزارة في استراتيجيتها نحو إنشاء السواحل والمماشي والمنتزهات في مختلف المناطق وبما يخدم أكبر قطاع من المواطنين والمقيمين، مؤكدة على توجيهات وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف، ووكيل الوزارة لشؤون البلديات الدكتور نبيل أبو الفتح بالتركيز على المشاريع القريبة من الأحياء السكنية، التي تمكن القاطنين من سهولة الوصول إليها من دون استخدام وسائل النقل ما يجعلها متنفسًا للمناطق وموقعًا لممارسة الأنشطة الرياضية والتنزه.

وأكد المبارك على الدور الذي تلعبه المجالس البلدية مثل هذه المشاريع وأن مثل هذه المشاريع تتم بالتنسيق والتعاون مع المجالس البلدية بما يعكس تطلعات ورغبات الأهالي، مؤكدًا أن هناك عددًا من المشاريع قيد التنفيذ والتخطيط.

وأوضح أن مشروع ممشى قلالي عبارة عن ممشى تحيطه الأشجار من الجانبين ويتضمن جلسات مظللة للاستراحة وعددا من الأجهزة الرياضية التي تمكن المرتادين من ممارسة بعض الأنشطة الرياضية الصحية.

وأضاف المبارك "أن الممشى يحتوي على أعمدة إنارة تعمل على الطاقة الشمسية، وذلك تماشيًا مع توجهات الاستفادة القصوى من مصادر الطاقة الطبيعية وبأقل التكاليف، وتماشيًا مع سياسة الوزارة الحالية بتبني الطاقة الخضراء في مشاريعها كتوجه عام للمشاريع الترفيهية الجديدة. كما أن الممشى صمم بشكل مبسط ليرتاده أهالي الأحياء السكنية المحيطة به وليلبي احتياجاتهم كمتنفس لهم ويشجعهم ليمارسوا رياضة المشي والتمارين الرياضية".