+A
A-

(الأشغال): شبكة عراد للصرف الصحي في المراحل الأخيرة

صرحت الوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندسة أسماء جاسم مراد بأن مشروع إنشاء شبكة عراد للصرف الصحي 241 في مراحله الأخيرة، حيث من المقرر الانتهاء من تنفيذه في بداية الربع الثاني من هذا العام.
وذكرت المهندسة أسماء مراد بأن المشروع يعد أحد المشاريع التنموية ضمن برنامج عمل الحكومة في إطار الخطة الشاملة التي تقوم بها الوزارة لتطوير خدمات الصرف الصحي في محافظة المحرق سعياً منها لتوفير خدمات البنية التحتية ضمن الأولويات الوطنية في تلك المنطقة ، ويهدف الى ربط 150 عقار بالمنطقة بخدمة الصرف الصحي ويشتمل على استبدال جزء من انابيب الصرف الصحي القديمة في شارعي 4501 – 4402.
وأوضحت مراد أن المشروع يشتمل على تنفيذ شبكة صرف صحي بطول 5.5 كيلومتراً من الخطوط الثانوية والفرعية و830 مترا من الخطوط العميقة، و15 غرفة تفتيش عميقة و 263 غرفة تفتيش غير عميقة و3110 أمتار من الخطوط الثانوية و2015 متراً من الخطوط الفرعية وبناء 263 غرفة تفتيش للخطوط الثانوية والفرعية .
وأضافت أن مشروع شبكة عراد للصرف الصحي قد شمل أيضاً تحديث خطوطه الرئيسية  وفقاً للمعايير والمواصفات التي تحقق إمكانية توصيل المناطق المعمرة حديثا في منطقة عراد لضمان استدامة  البيئة الصحية والسليمة لجميع المواطنين والمقيمين للمواطن وتلبية احتياجاتهم تماشياً مع برنامج عمل الحكومة ورؤية البحرين الاقتصادية 2030.
الجدير بالذكر أن مناقصة المشروع أرسيت من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة عبد الهادي العفو للمقاولات بقيمة 2.025.559 ديناراً (مليونان وخمسة وعشرون ألفاً وخمسمائة وتسعة وخمسون ديناراً).
يذكر أن الوزارة تعمل على تطوير مشاريع خدمات الصرف الصحي في مملكة البحرين من خلال تنفيذ العديد من المشاريع المهمة التي تساهم بتوسعة وتطوير مرافق هذا القطاع لأكبر عدد من المستفيدين من خدمات الصرف الصحي ضمن الخطة الاستراتيجية الوطنية التي وضعتها الوزارة للصرف الصحي ومعالجة مياه الصرف الصحي كأساس لتخطيط وتطوير وتوسيع شبكات الصرف الصحي وأنظمة معالجة الصرف الصحي في البحرين مع التطور العمراني المتسارع بهدف تحقيق التنمية والتطوير المستدامين لقطاع الصرف الصحي في مملكة البحرين.