+A
A-

السجن 5 سنوات لآسيوي جلب 960 قرص للمؤثر العقلي "كلونازيبام"

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى، غيابيا، متهما آسيويا "47 عاما" بالسجن لمدة 5 سنوات وبتغريمه مبلغ 3000 دينار، فضلا عن إبعاده نهائيا عن البلاد عقب تنفيذ العقوبة المقضي بها؛ لإدانته بجلب المؤثر العقلي الكلونازيبام عن طريق المطار، والتي يدعي أن الطبيب في بلاده وصفها له كعلاج، وأمرت بمصادرة المضبوطات.

وذكرت المحكمة أن الواقعة تتحصل في أنه وبينما كان الشاهد الأول -ضابط الجمارك في مطار البحرين- على واجب عمله بالمسار الأحمر، شاهد المتهم يحمل حقيبة بيده، وتوجد عليها العلامة المتفق عليها من قبل قسم الأشعة.

فأمر الضابط بتحويله للمسار الأحمر للتدقيق بتفتيشه، وعند حضوره استعلم منه عما إذا كان بحوزته أي شيء مخالف للقانون، وهو ما أنكره المتهم.

وخلال تفتيش الحقيبة عثر ضابط الجمارك فيها بين طيات ملابسه على كيس كان بداخله ورق كربون ملفوف بداخله كيس آخر يحتوي على أشرطة تحتوي على عدد 960 قرصا كانوا ملفوفين بطريقة فنية، ثبت معمليا أنها للمؤثر العقلي الكلونازيبام.

وعند سؤال المتهم عن تلك الأقراص قرر المتهم أنه جلبها بقصد التعاطي، مدعيا أنه جلبها معه للعلاج بعدما وصفها له طبيبه الذي عالجه في بلاده، وأنكر الاتجار فيها.

لكن تحريات الشاهد الثاني النقيب بإدارة مكافحة المخدرات، أسفرت عن أن المتهم جلب الأقراص المضبوطة بقصد الاتجار فيها ولترويجها في مملكة البحرين.

وثبت للمحكمة من تقرير فحص عينة إدرار المتهم خلوها من أية مواد مخدرة أو مؤثرة عقليا.

هذا وثبت للمحكمة أن المتهم بتاريخ 12 سبتمبر 2018، جلب بقصد الاتجار المؤثر العقلي الكلونازيبام في غير الأحوال المرخص بها قانونا.