+A
A-

الإثمار القابضة راعيًا فضيًا لبرنامج بورصة البحرين

أعلنت بورصة البحرين عن مشاركة شركة الإثمار القابضة، المؤسسة المالية الإسلامية التي تتخذ من البحرين مقرًا لها، كراعٍ فضي لبرنامج المستثمر الذكي في نسخته الثانية، وهو البرنامج الذي تنظمه بورصة البحرين بالتعاون مع مؤسسة (إنجاز البحرين) بهدف نشر الثقافة الاستثمارية والمالية بين طلبة المرحلة الابتدائية. 

أعلن عن ذلك رسميًا لدى استقبال الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين، للسيد أحمد عبد الرحيم الرئيس التنفيذي لمجموعة الإثمار القابضة، بحضور عدد من المسؤولين من كلا المؤسستين.

وبهذه المناسبة، صرح الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة : "لقد سررنا بانضمام شركة الإثمار القابضة كأحد الرعاة الرسميين لبرنامج المستثمر الذكي في نسخته الثانية. أود أن أغتنم الفرصة لشكر شركة الإثمار القابضة لدعمها الدائم والمستمر للبورصة حيث سيسهم هذا الدعم في تطوير وتعزيز انتشار البرنامج ليصل لشريحة أكبر من الطلبة في مملكة البحرين".

ومن جانبه، قال السيد أحمد عبد الرحيم: "يسرنا دعم برنامج المستثمر الذكي بالتعاون مع بورصة البحرين ومؤسسة (إنجاز البحرين). وتأتي هذه المبادرة تماشيًا مع التزامنا بالمسؤولية الاجتماعية وسوف نساهم في دعم شباب مملكة البحرين لتعلم أهمية إدارة الأموال والخطط التمويلية، بالإضافة إلى تطوير مهاراتهم. ونحن على ثقة من أن هذه البرامج سوف تحقق تقدمًا ملحوظًا نحو تطوير خبراء ورواد المستقبل في مملكة البحرين في القطاع المصرفي والمالي، الأمر الذي سيسهم في تعزيز مكانة مملكة البحرين كمركز مالي ومصرفي رئيسي".       

ويعد برنامج المستثمر الذكي أحد برامج التوعية الوطنية التي تقوم بها بورصة البحرين حيث تم إطلاقه في عام 2018 بالتعاون مع إنجاز البحرين مستهدفًا طلبة المرحلة الابتدائية. ويهدف البرنامج إلى نشر المعرفة المالية عبر تزويد الطلبة بالمفاهيم الأساسية المتعلقة بإدارة الأموال والادخار والتخطيط المالي الذكي المالي ليمكنهم من اتخاذ قرارات مالية سليمة من خلال أنشطة تعليمية تفاعلية.

ويشتمل البرنامج على سبع جلسات وورش عمل مصممة لتعزيز مهارات الطلبة المشاركين في التفكير والتحديد والتخطيط والتنفيذ والتوفير والتطوير والتقييم. ويتوقع أن يتم إطلاق البرنامج في السنة الأكاديمية 2019-2020 بمجموعة أنشطة تستهدف العامة خلال فترة الصيف. وقد تم خلال السنة الدراسية 2018-2019 تطبيق برنامج (المستثمر الذكي) في 61 مدرسة مستهدفًا أكثر من 5200 طالب من طلبة الصف الرابع الابتدائي.