+A
A-

تقديم جاغوار "أي بايس" الكهربائية في البحرين

قدمت جاغوار في البحرين عبر شركة السيارات الاوربية في سترة سيارة الدفع الرباعي الكهربائية كلياً “أي بايس” التي تعد بأن تكون الجيل المقبل من السيارات الرباعية الدفع التي تعمل بالنظام الكهربائي. حيث تتمتع السيارة التي قدمت للصحفيين وعشاق العلامة البريطانية في البحرين ببطارية ليثيوم أيون بقوة 90 كيلوواط، هذه البطارية مزودة ب 432 خلية، وتقول جاغوار أن أي بايس الجديدة تستطيع السير مسافة 480 كلم من دون الحاجة إلى إعادة تعبئة البطارية وستطرح السيارة رسميا للبيع في سبتمبر المقبل.

يستطيع مالكي هذه السيارة إعادة تعبئة 80% من بطاريتها في خلال 85 دقيقة وذلك من خلال إستعمال الشاحن الخاص بقوة 50 كيلو واط. أما مع إستعمال شاحن 100 كيلو واط فلا يستغرق وقت الشحن 40 دقيقة. تستخدم أي بايس I-PACE بطارية ليثيوم- أيون متطورة ْتتكون من 432 خلية جرابية بقدرة 90 كيلواط ساعي ويصل مداها إلى 480 كيلومتراً .

بهذه المناسبة، صرح ستيفن لاي المدير العام لشركة جاكوار لاند روفر البحرين: (يسعدنا الإعلان عن إطلاق أول مركبة كهربائية بالكامل من جاكوار، والذي تم اولا في حلبة البحرين الدولية خلال أيام السباق. تعد جاكوار I-PACE تجسيدًا لمستقبل عالم السيارات. وبتصميمها الثوري المميز إلى جانب المحركات الكهربائية المبتكرة والمدمجة، تمنح جاكوار I-PACE سائقها تجربة قيادة لا مثيل لها).