+A
A-

المهن الهندسية يبحث التعاون مع الهيئة السعودية للمهندسين

صرح رئيس مجلس تنظيم مزاولة المهن الهندسية المهندس عبد المجيد القصاب، أن وفدًا من مجلس تنظيم مزاولة المهن الهندسية قام بزيارة رسمية إلى الهيئة السعودية للمهندسين، حيث اطلع الوفد على الأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية، وذلك في ما يخص مزاولة المهن الهندسية.

وأضاف المهندس القصاب أن الهدف من الزيارة هو تعزيز التنسيق والتعاون بين مجلس تنظيم مزاولة المهن الهندسية والهيئة السعودية للمهندسين، وكذلك الدفع باتجاه العمل الخليجي المشترك. 

كما ذكرت نائب رئيس المجلس الدكتورة وفاء المنصوري، أنه تم بحث العديد من الأمور ذات الاهتمام المشترك وعلى الخصوص الامتحانات المهنية للمهندسين وبرامج التدريب الخاصة بهم وكذلك التحديات المختلفة التي تواجه مزاولة المهن الهندسية وسبل النهوض والارتقاء بها.

وذكرت المنصوري أن المجلس قد تبني عددًا من التعديلات على أنظمة مزاولة المهنة في السنوات الأخيرة، علمًا أن المجلس قام بتضمين مجموعة من التعديلات في مقترح متكامل سيتم رفعه للجهات المختصة لعمل اللازم.

واختتم المهندس القصاب تصريحه بتقديم الشكر والتقدير لمسؤولي الهيئة السعودية للمهندسين على استقبالهم لوفد المجلس وعلى تعاونهم المستمر وتقديم الدعم الفني.