+A
A-

وكيل الزراعة: التجهيزات لمعرض (مراعي 5) تسير وفق الخطة والجدول الزمني

 قال الرئيس التنفيذي لمعرض البحرين للإنتاج الحيواني "مراعي 5"، وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة: "إن معرض الإنتاج الحيواني "مراعي" في نسخته الخامسة لهذا العام، والذي يقام تحت الرعاية السامية من سيدي عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه، يتميز عن النسخ الماضية باحتضانه سلسلة متنوعة من الفعاليات والعروض، الى جانب إقامة المسابقات وتوزيع الجوائز على الفائزين"، مشيرا إلى مشاركة عدد من العارضين والفنانين العالميين في مجال الفن الحيواني من داخل وخارج مملكة البحرين.

 ورفع المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة جزيل الشكر والعرفان لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، على دعم سموه وتوجيهاته الكريمة بتقديم كافة التسهيلات لإقامة معرض "مراعي 5" في قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة، وهو الامر الذي سينعكس ايجابا في إظهار معرض هذا العام بالصورة المشرفة.

جاء ذلك خلال تفقده موقع المعرض الذي سيقام بقرية البحرين الدولية لسباقات القدرة بالصخير، للوقوف على الاستعدادات اللوجستية للموقع والجهود المبذولة للعمل على تهيئة المكان لمواقف السيارات وحركة سير المرور، والاطلاع على ترتيبات حفل الافتتاح، والاستعدادات الإعلامية والإعلانية للمعرض، والفرق المشاركة في المعرض.

وخلال الزيارة، أكد المهندس محمد بن أحمد آل خليفة أن العمل يسير وفق الخطة والجدول الزمني المقرر للمعرض، منوها إلى أن برنامج الافتتاح سيتضمن العديد من الفقرات المميزة.

وأوضح أن المعرض سيستمر على مدى 5 ايام خلال الفترة من 9 ولغاية 13 ابريل 2019، وستكون ابواب المعرض مفتوحة أمام الجمهور من 10 حتى 13 أبريل من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 9 مساء.

وذكر ان الرعاية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه، تأتي لتعكس الاهتمام بالمحافظة على الثروة الحيوانية والنباتية في مملكة البحرين والتي تشكل عنصرا مهما في تعزيز الامن الغذائي، علاوة على تشجيع جهود الاستثمار في القطاعين الحيواني والنباتي لما لذلك من انعكاسات إيجابية من باب المحافظة على هذا المصدر الغذائي المهم للأجيال المقبلة.

وأشار إلى أن معرض "مراعي 5"، يعد محطة جذب للمهتمين والعارضين في المجال الحيواني، فضلا عن أنه سيسهم في توجه أنظار الزوار من داخل البحرين وخارجها لهذه الفعالية المتنوعة التي استطاعت عاما بعد عام أن ترسخ اسم البحرين على خارطة الفعاليات ليس على المستوى المحلي فقط بل على المستوى الإقليمي كذلك.

وأشاد وكيل الزراعة والثروة البحرية بالتعاون الذي تبديه مختلف الأطراف المعنية بالإعداد والتجهيز لهذا المعرض، الأمر الذي سيكون له الأثر الطيب في إظهار المعرض بالصورة المشرفة، مؤكدا في هذا الصدد على أن الخبرات البحرينية أثبتت قدرتها على إنجاح الفعاليات من خلال التنظيم المتقن. 

وتقدم المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة بالشكر لجميع الجهات الحكومية المشاركة في معرض "مراعي 5"، معتبرا أن هذه المشاركة دليل حرصها على دعم جهود تنمية القطاع الحيواني والزراعي في مملكة البحرين، كما تشكل هذه المشاركة نقطة مهمة في لفت الأنظار لمختلف التجارب والخبرات في المجال الحيواني والزراعي سواء من داخل البحرين أو خارجها.