+A
A-

القبض على رئيسة شبكة دعارة واثنين من معاونيها وإحالتهم للمحاكمة

صرح وكيل النيابة بنيابة العاصمة أحمد الأنصاري بأن النيابة العامة أنجزت تحقيقاتها في واقعة اتجار بفتاتين وحجز حريتهما بغير وجه قانوني وأمرت بإحالة المتهمين إلى المحكمة الكبرى الجنائية، وحددت جلسة بتاريخ 14 أبريل 2019 لنظرها.

وتعود تفاصيل الواقعة فيما أبلغت به المجني عليهما من أنهما كانتا تبحثان عن عمل في بلدهما فشاهدتا إعلان عن عمل في أحد مواقع التواصل الاجتماعي، وتواصلتا مع صاحبة الإعلان، والتي أوهمتهما بوجود فرص عمل في مملكة البحرين واستخرجت لهما تأشيرات عمل بمملكة البحرين وحجزت لهما تذاكر سفر.

وأضاف أنه وبعد حضورهما لمملكة البحرين تم استقبالهما في المطار ونقلهما إلى أحد الفنادق بمنطقة المنامة، حيث تم احتجازهما وإجبارهما على ممارسة الدعارة بواسطة الإكراه مع أشخاص مختلفين من قبل المتهمة الأولى؛ وذلك مقابل مبالغ مالية تتحصل عليها هي والمتهمة الثانية.

وعليه فقد تمكنت الضحايا من الاستنجاد بسفارة دولتيهما، والتي بدورها أبلغت الشرطة التي قامت بتخليصهما، فضلا عن ضبط ثلاثة متهمين، كان اثنان منهما يعملان بالفندق وقد قاما بالتسهيل للأشخاص طالبي المتعة الجنسية من الالتقاء بالمجني عليهما لممارسة الجنس عن طريق تزويدهم بأرقام غرفهما، فيما قام المتهم الثالث بنقل ريع الدعارة من المتهمة الأولى للمتهمة الثانية.

وأشار الأنصاري إلى أن النيابة العامة قد باشرت التحقيق فور إبلاغها بالواقعة، حيث استمعت إلى أقوال المجني عليهما واستجوبت المتهمين، وأمرت بحبسهم، كما استمعت لشهود الواقعة وطلبت تحريات الشرطة، والتي أكدت الواقعة من أن المتهمتان الأولى والثانية تقومان بالاتجار بالأشخاص بطريق الحيلة بعد إيهام الأشخاص بتوفير فرص عمل، وعليه أمرت النيابة العامة بإحالة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية محبوسين.