+A
A-

مسرح البحرين الوطني يستحضر رائعة موزارت "أوبرا دون جيوفاني"

ضمن برنامج مهرجان ربيع الثقافة الرابع عشر، استضاف مسرح البحرين الوطني مساء الخميس الموافق 4  أبريل 2019، عرض "أوبرا دون جيوفاني" الموسيقي، بحضور محبي الموسيقى الكلاسيكية، والمهتمين بالموسيقى والفنون.

وحظي جمهور المسرح بأمسيةٍ ساحرة استمتع خلالها بالعمل الأوبيرالي الأفضل على الإطلاق -كما وصفهُ الشاعر هوفمان-، حيث تداخلت ألحان أوركسترا فرايبورغ باروك مع أداء الفنانين بتناغمٍ تام. وانقسم العرض إلى فصلين، تضمّنت أغنيات منفردة، ثنائية، ثلاثية، ورباعية، إضافةً لتلك التي أدّاها كورال كاميراتا فوكال فريبورغ.

وقدّم الحفل تفاصيل درامية كوميدية في سياقٍ فنيٍ فريدٍ، تمحوّرت حول شخصيّة "دون جيوفاني"، التي تحاكي الصراع التقليدي بين الخير والشر، على وقع إحدى روائع موزارت الخالدة، والتي استحضرتها الفرقة ببراعة، بقيادة المايسترو البلجيكي رينيه جاكوبز، وبمشاركة مغنّيي الباريتون جوهانس وييزر وروبرت غليدو اللذين لعبا دورَي البطولة.

جاء هذا العرض ضمن برنامج مهرجان ربيع الثقافة يستمر حتى نهاية أبريل الجاري. ويمكن الاطلاع على تفاصيل فعالياته عبر زيارة الموقع الإلكتروني www.springofculture.org .
ولمواكبة أحدث الأخبار حول ربيع الثقافة، يمكن متابعة الحساب الرسمي (@springofculture) على إنستغرام، تويتر، فيسبوك ويوتيوب أو تحميل تطبيق ربيع الثقافة الخاص بالأجهزة الذكية