+A
A-

افتتاح البطولة العربية 21 لألعاب القوى في القاهرة

تنطلق اليوم منافسات البطولة العربية الحادية والعشرين لألعاب القوى للرجال والسيدات التي يستضيفها الاتحاد المصري لألعاب القوى للمرة الثالثة، في الفترة من 5 حتى 8 أبريل الجاري، على ميدان ومضمار أستاد ملعب خلف أحمد الحبتور بالجامعه الأمريكية.

وتشهد البطولة التي تقام منافساتها على فترتين صباحية ومسائية مشاركة 19 دولة عربية، هم: صاحب الأرض والضيافة مصر، عمان، السعودية، الإمارات، الكويت، قطر، العراق، لبنان، اليمن، ليبيا، تونس، الجزائر، السودان، جيبوتي، جزر القمر، فلسطين، المغرب، الصومال، إلى جانب منتخبنا الوطني.

ويترأس بعثة مملكة البحرين في الاستحقاق العربي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لألعاب القوى محمد عبداللطيف بن جلال.

وتضم البعثة الإدارية لمنتخبنا الوطني كلا من أمين السر العام راشد أحمد البوعينين، عضو مجلس الادارة رئيس لجنة المنتخبات محمد عبدالعزيز، المدير التنفيذي للاتحاد يوسف أحمد، المدير الفني طاهر ريغي، الإداري سالم ناصر والإدارية فاطمة المدوب، فيما يضم الجهاز الفني للمنتخب كلا من المدربين جون أوبيا، خوسيه روبيو، أندري ميخنفيتش، بارتولوه اورلاندو وماركيوس جوفينال، والطاقم الطبي بشار ذياب خليفة وإبراهام فالديز.

وسيفتتح منتخبنا الوطني اليوم مشاركته في البطولة عبر عدد من منافسات الجري، إذ تشارك العداءة مارتا هيرباتو في سباق 800م سيدات نصف نهائي، والعداءة، 100م عدو إيمان عيسى وهاجر الخالدي نصف نهائي سيدات، 100م أندرو فيتشر وعبدو بركة عدو نصف نهائي رجال،  5000م سيدات وينفرد نهائي، 400م عدو البطلة العالمية سلوى عيد والعداءة الشابة فاطمة مبارك سيدات نصف نهائي، 400م عدو العداء عباس أبوبكر نصف نهائي رجال، 1500م رجال محمد أيوب وإبراهام روتجي نصف نهائي، 10000م رجال داويت وألبرت روب نهائي، كما سيشارك منتخبنا في سباقي التتابع 4×100 نصف نهائي رجال و4×100 سيدات.

ويطمح لاعبو ولاعبات منتخبنا الوطني لتحقيق انطلاقة إيجابية في مستهل المشاركة العربية، حيث وصل منتخبنا إلى مستوى كبير من الجاهزية استعدادا لتدشين المشاركة بعد أن أجرى المنتخب يوم أمس تدريبات جادة على مضمار ملعب البطولة.

ومن المتوقع أن تشهد البطولة منافسات قوية بين الدول المشاركة التي تسعى إلى تحقيق مراكز متقدمة والتي حرصت على الاعداد القوي والجيّد للاعبيها، إذ استعدت بعض المنتخبات في الدول الاوروبية والافريقية إلى جانب البعض الآخر من الفرق التي استعدت محليا.