+A
A-

الأشغال وشؤون البلديات : منافذ جديدة تساهم في زيادة الطاقة الاستيعابية لشوارع عراد

صرحت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بأنها ماضية في تنفيذ عدد من المشاريع التي تخدم البنية التحتية وتدعم الحركة الاقتصادية في مملكة البحرين، مشيرة إلى أن تحسين شبكة الطرق في منطقة عراد تأتي ضمن هذه المشاريع.

وبهذا الصدد، أكدت الوزارة أنها تعمل على تنفيذ عدد من المشاريع التي ستسهم في زيادة الطاقة الاستيعابية للحركة المرورية للمنطقة، من خلال زيادة مداخل ومخارج منطقة عراد، حيث قامت باستملاك قطعة أرض على طريق رقم 4323 لإنشاء منفذ على شارع 44 إلى جانب العمل على إنشاء مواقف للسيارات.

وذكرت بأنها ستقوم بإنشاء طريق خدمة موازي لشارع 46 جهة الغرب مع توفير نقطة للدخول والخروج إلى جانب مواقف للسيارات وربطه بمنطقة عراد، حيث سيساهم في سهولة الدخول والخروج إلى المنطقة المذكورة.

الجدير بالذكر أنها قامت بتغيير اتجاهات الحركة المرورية في منطقة عراد، كذلك تم استبدال الدوار عند منفذ المنطقة بإشارات ضوئية لزيادة الطاقة الاستيعابية وتحسين منافذ المنطقة، كما قامت الوزارة قبل سنوات بتوسعة شارع 44 إلى طريق مزدوج ذو 4 مسارات، كما تم توسعة الطريق الموازي للمنطقة الصناعية جهة الشرق إلى طريق مزدوج بأربع مسارات. هذا وتم تطوير وتوسعة شارع 46 إلى 4 مسارات مع تركيب إشارات ضوئية على 3 تقاطعات.

يشار إلى أن الوزارة ماضية في خططها وبرامجها لتوفير المزيد من المنافذ للمناطق وذلك للمساهمة في توزيع الحركة المرورية وتوفير منافذ بديلة للمناطق خدمة للقاطنين. 

وتحظى المناطق السكنية والتجارية بنصيب وافر من الاهتمام من قبل الوزارة من خلال تنفيذ مشاريع الطرق التي تهدف لتحسين الحركة المرورية فيها وتخفيف الازدحامات وتحقيق انسيابية الحركة المرورية في الدخول والخروج من هذه المناطق وزيادة الطاقة الاستيعابية للشوارع.