+A
A-

نقيب "بافكو": رئيس الاتحاد "الحر" ينتقم من المنسحبين

قال رئيس النقابة الحرة لعمال شركة البحرين لتزويد وقود الطائرات (بافكو) رائد الأنصاري ان النقابات العمالية الأربع المنسحبة من عضوية الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين تؤكد للطبقة العاملة في مملكة البحرين بأن انسحابنا جاء على خلفية قيام قيادة  الاتحاد الحر بمخالفة كل القيم العمالية والمبادىء النقابية، وذلك  بتغليب المصالح الشخصية على مصلحة الطبقة العاملة مخالفين بذلك دستور مملكة البحرين وقانون النقابات العمالية.


وأضاف: إننا وانسجاماً مع ميثاق العمل الوطني ودستور مملكة البحرين وقيم العمل النقابي بضمنه الحقوق والحريات النقابية، وبقرارات واضحة وبإجراءات سليمة وبتأكيد وتزكية من جمعياتنا العمومية، إنسحبنا من هذا الاتحاد العمالي الذي عمل على إضعاف نقاباته ومحاربة نقابيه وتناسى بأنهم أساس تواجد كيانه كإتحاد.


وأردف: إن إستمرار ممارسات رئيس الاتحاد لسياسة الترهيب والتهديد بالاستقواء بالجهات الحكومية وأجهزة الدولة المتعددة يعتبر أمراً خطيراً ويجب علينا جميعاً التصدي لمثل هذه الممارسات وإيقافه، وإن استمرار تحريضه لإدارات بعض الشركات للانتقام من النقابات والنقابيين قد تحول الى تعدٍ صريح على الحقوق والحريات النقابية، وكذلك تحريض بعض رؤساء النقابات لإتهام بعض مدراء وادارات الشركات الوطنية لما يخدم مصالحة الشخصية حتى لو أدى إلى الأضرار بالاقتصاد الوطني.


وأكد إن كل تلك الممارسات التي يمارسها  الاتحاد الحر بتخطيط من رئيسه وأمين السر العام لن ولم يثنينا عن تبيان الحقائق للنقابات الأخرى والطبقة العاملة وللرأي العام في مملكتنا الغالية.


ودعا الجهات المختصة من وزارة العمل الى البرلمان ومؤسسات المجتمع المدني الحقوقية والمعنية بالشفافية بمملكة البحرين لفتح تحقيق شفاف في هذه المخالفات وأن ترصد وتتابع هذا الموضوع لاهميته حيث يمارس رئيس الاتحاد الضغوط على ادارات شركات النقابات المنسحبة لمضايقتهم والعمل على الإضرار بالأمن الوظيفي لرؤساء النقابات ومجالس إداراتها.


وقال: انسحابنا جاء بشكل قانوني مستندا على المادة (27) من دستور مملكة البحرين، والمادتين (3-4) من قانون النقابات العمالية لمملكة البحرين ، والتي كفلت حرية الأنضمام والأنسحاب من الاتحادات العمالية.


وتابع: نؤكد على حسن النوايا من قبل النقابات العمالية المنسحبة من عضوية الاتحاد وذلك بالحضور للمؤتمر الاول بهدف المشاركة وعرض اسباب الانسحابات ولكن للأسف تم منعنا من دخول قاعة المؤتمر مما  يخالف المادة (20 ) من النظام الاساسي للاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين ويتحمل رئيس المؤتمر مخالفته للأنظمة النقابية والاعراف الدولية.