+A
A-

سعادة وكيل وزارة الخارجية تستقبل وفدًا من طلبة مدرسة بيان البحرين

استقبلت سعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية، بالديوان العام للوزارة، اليوم، وفدًا من طلبة مدرسة بيان البحرين.

وخلال اللقاء، رحبت سعادة وكيل وزارة الخارجية بطلبة مدرسة بيان البحرين، مؤكدةً على أهمية القطاع التعليمي في ترسيخ أولى ركائز العمل الوطني الذي من شأنه أن يواصل مسيرة المبادرات التعليمية التي تقوم بها مملكة البحرين، ما يجعلها أسمًا مركزيًا في مجال التعليم والثقافة على المستويين الإقليمي والدولي، مبيّنةً سعادتها أن الجهود التي قامت بها المملكة في هذا المجال تعود جذورها إلى ١٠٠ عام من الآن عندما أنشأت مدرسة الهداية الخليفية عام ١٩١٩م كأول مدرسة نظامية بمدينة المحرق.

وأوضحت سعادة وكيل وزارة الخارجية، أهمية الدور الذي تقوم به وزارة الخارجية في تمثيل سياسة مملكة البحرين عبر المحافل الدولية، وما تنطوي عليه واجباتها في خدمة مصالح مملكة البحرين خارجًا، الأمر الذي يجعل الوزارة جسر تواصل مع جميع الدول التي تحيط بها في الخارج بمختلف المستويات الجغرافية، التي تعتبر البحرين جزء لا يتجزأ منها في المشهد السياسي الدولي الحالي.

وأكدت سعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة على أن الأطر العامة لسياسة مملكة البحرين في الخارج تمكنت من كسب احترام المجتمع الدولي، ولا تزال تتميز سنة بعد أخرى من خلال تمثيل المملكة على مختلف الأصعدة، التي تعود إلى المجال السياسي والحقوقي والاجتماعي والاقتصادي وغيرهم من المجالات ذات الصلة، الأمر الذي يجدد تطور العلاقات مع الدول الشقيقة والصديقة، ويسهم في رفد مستويات التعاون المشترك والتنسيق المستمر إلى أفق أرحب.

وفي إطار الزيارة، قام وفد الطلبة بجولة تعريفية في وزارة الخارجية، تعرفوا من خلالها على عدد من المرافق، واستمعوا إلى الشرح الذي قدمه عدد من المسؤولين حول تاريخ الوزارة وأرشيف إنجازاتها عبر مختلف محطات التاريخ، ثم شهدت الجولة تعريفًا بمختلف المهام والمسؤوليات التي تقوم بها وزارة الخارجية داخل مملكة البحرين وخارجها من خلال بعثات المملكة في الخارج، وذلك من خلال زيارتهم لبعض الإدارات، والتي تعمل عبرها الوزارة على تحقيق الأهداف الاستراتيجية للدبلوماسية البحرينية، والمتمثلة في الاحترام والالتزام بمبادئ الشرعية الدولية، واحترام مبدأ حسن الجوار، والحفاظ على حقوق ومصالح حكومة ومواطني مملكة البحرين، والتعاون الفعال مع الدول والمنظمات الدولية على المستوى العربي والدولي، وإعداد كوادر دبلوماسية ذات قدرات عالية التأهيل، متوافقين مع تطلعات وزارة الخارجية.

من جانبه، أعرب وفد مدرسة بيان البحرين، عن سعادته باللقاء المثمر الذي جمع بين طلبة المدرسة وسعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة وكيل وزارة الخارجية وبعض المسؤولين بالوزارة، والذي ساهم في توسيع مدارك الطلبة وتعزيز خبرتهم حول مؤسسات العمل الحكومية وطبيعة العمل في أروقتها، وما كان لحديث سعادة وكيل وزارة الخارجية من أثر متميز على نفوسهم، مشيدا بالتحفيز الإيجابي الذي لقيه الطلبة لمواصلة عطائهم العلمي والذي سيهدف إلى إعلاء مكانة المملكة عبر مختلف الأصعدة، وجهودهم الطيبة في مبادرتهم الإنسانية لتحقيق الأهداف المرجوة منها، مؤكدا اعتزاز سعادة رئيس مجلس أمناء مدرسة بيان البحرين والعاملين فيها بالدعم المستمر من قبل معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية، وما له من عميق الأثر على الطلبة في مواصلة دورهم في خدمة مجتمعهم ووطنهم.