+A
A-

شبكة النطاق العريض الوطنية جاهزة لقطاع الجملة

طرحت هيئة تنظيم الاتصالات بمملكة البحرين استشارة بشأن أمر العرض المرجعي للجهة الجديدة للبيع بالجملة التي ستنشئها شركة بتلكو. وتعد هذه الاستشارة حدثًا هامًا يعكس منجزات الهيئة في إتمامها لمشروع فصل بتلكو تحقيقًا لهدف سياسة الاتصالات المركزية بموجب الخطة الوطنية الرابعة للاتصالات. 

 ومن خلال فصل بتلكو سيتم تشكيل الجهة الجديدة الخاصة بالبيع بالجملة، حيث ستقوم هذه الجهة بإنشاء وتشغيل البنية التحتية الوطنية للنطاق العريض (NBN) في مملكة البحرين، وعلى أساسها ستتوفر جميع خدمات الاتصالات بما في ذلك خدمات الجيل الخامس  (5G)، وسيتم السماح لمزودي الخدمات بالنفاذ إلى هذه البنية التحتية بشروط عادلة ومعقولة.

وبهذه المناسبة، صرح القائم بأعمال المدير العام للهيئة الشيخ ناصر بن محمد آل خليفة: " سوف تتاح أمام المستهلكين خدمات مبتكرة ومتطورة من خلال النطاق العريض بجودة عالية وأسعار تنافسية. كما سيكون هنالك مجال أكبر لدخول شركات أخرى للسوق للاستفادة من هذه الشبكة الوطنية، والتنافس في تقديم أفضل العروض مما سيصب في مصلحة المستهلك في نهاية الأمر". وأضاف: "لقد استغرق الأمر عقد أكثر من 70 اجتماعًا على مدار ثلاث سنوات للوصول إلى هذه المرحلة الهامة." 

الجدير بالذكر أن الموعد النهائي للرد على هذه الاستشارة هو 25 أبريل الجاري، حيث ستقوم الهيئة بعد ذلك بمراجعة الردود تمهديًا لصياغة الأمر النهائي بشأن العرض المرجعي للجهة المنفصلة، والذي سيُصدر في مايو من العام الجاري. 

ولمزيد من المعلومات ، يمكن للمستهلكين الاتصال بمركز اتصال المستهلك التابع للهيئة على الرقم 81188.