+A
A-

(إدامة) تستهدف تملك 36.6% من أسهم شركة البحرين لمواقف السيارات

 في إطار استراتيجيتها التي تهدف إلى إثراء محفظتها الاستثمارية، قامت شركة البحرين للاستثمار العقاري "إدامة" ش. م .ب (مقفلة)، الذراع العقارية لصندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، بالتوجه الي تملك ما نسبته 36.6% من أسهم  شركة البحرين لمواقف السيارات، شركة  مساهمة عامة مدرجة في بورصة البحرين، متخصصة في إنشاء وتطوير وإدارة مواقف السيارات، ويخضع ذلك للحصول على الموافقات المطلوبة من الجهات الرسمية الرقابية.

 وتأتي هذه الخطوة كجزء من استراتيجية "إدامة" طويلة الأمد لتطوير المزيد من المشاريع الجديدة تلبية لمتطلبات الأسواق المحلية، وكذلك من أجل تحديث المشاريع القائمة حاليا، وإدارتها جميعا وفقا لأعلى المعايير العالمية وأفضل الممارسات المطبقة، أملا بملاقاة مستويات الحاجة لهذه المشاريع في المملكة، وخلق القيمة المضافة لأفراد المجتمع كافة.

وتعليقا على هذه المناسبة، قال السيد أمين العريض، الرئيس التنفيذي لشركة "إدامة": "إنه لمن دواعي سرورنا أن نستهل العمل مع مؤسسات القطاع الخاص وذلك بهدف التعاون مع شركة مساهمة عامة مدرجة في بورصة البحرين، وهي شركة البحرين لمواقف السيارات، مما سيساهم في تحسين الخدمات المقدمة على مستوى المملكة. كما تتطلع إدامة لإقامة المزيد من علاقات التعاون والشراكة مع شركات القطاع الخاص مستقبلا بهدف تطوير المرافق الحيوية المتاحة للعامة".

 وأردف السيد العريض: "أن اختيارنا للاستثمار في شركة البحرين لمواقف السيارات يؤكد التزامنا بإدارة محفظة أعمال غنية الخيارات، وبالتالي يقودنا ذلك إلى تحقيق مهمتنا بخلق محفظة استثمارات عقارية متميزة ويساهم في تعزيز مكانتنا بكوننا أحد شركات التطوير العقاري الرائدة على الصعيد المحلي".

 يذكر أن شركة "إدامة" هي شركة حكومية بارزة تمتاز بامتلاكها باعا طويلا في مجال التطوير العقاري منذ تأسيسها في عام 2006، وقد عملت على العديد من المشاريع الاستثمارية الضخمة في قطاع الترفيه والتسلية والصناعة، ومنها مشروع تطوير بلاج الجزائر، ومشروع "سعادة"، ومشروع مواقف مجمع السلمانية الطبي، وغيرها من المشاريع ذات البصمة الواضحة في المجال التنموي، حيث تتمثل الأهداف الرئيسية للشركة في دفع عجلة النمو الاقتصادي في البحرين وتعزيز المجتمع والتنمية داخل البلاد.