+A
A-

مراعي 5 يستقطب آلاف الزوار في يومه الأول

توافد الآلاف من الجمهور منذ الساعات الأولى لافتتاح معرض الإنتاج الحيواني "مراعي 5" في يومه الأول صباح اليوم الأربعاء 10 أبريل 2019، وذلك بعد الافتتاح الرسمي تحت رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

 من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لمعرض "مراعي 5" وكيل الوزارة للزراعة والثروة البحرية المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة: "إن اهتمام سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، برعايته للمعرض منذ انطلاقه، له دور فاعل في إنجاح المعرض على المستويين المحلي والعالمي"، مشيرا إلى أن الجهود المكثفة للعاملين في الوزارة وبالشراكة مع مختلف الجهات الحكومية ساهم في نجاح فعاليات المعروض وإظهاره بالصورة المشرفة والسمعة الطيبة.

 وأكد أن المعرض يشكل نقلة نوعية في المجال الزراعي والحيواني بمملكة البحرين، مشيرا إلى أن مثل هذه المعارض من شأنها أن تكون محط جذب للمستثمرين والمهتمين من داخل وخارج المملكة.

 وبين المهندس محمد بن أحمد آل خليفة أن اللجنة العليا للمعرض حرصت في النسخة الخامسة للمعرض على إضافة مجموعة من الفقرات والفعاليات التي تقام لأول مرة، ومنها مشاركة فرقة لعروض الخيل من تركمنستان، ومشاركة ناشونال جيوغرافك في ركن خاص بالعالم الافتراضي للحيوانات، بالإضافة إلى ركن مخصص لدجاج الزينة وآخر لطيور الكناري، فضلا عن المعرض الفني المصاحب والذي يقدم عروض حية للرسم والنحت، كما تم التوسع في المساحة العامة للمعرض.

 وأوضح أن المعرض يعكس مدى الاهتمام لزيادة نسب الاكتفاء الذاتي وتحقيق الأمن الغذائي النسبي الذي يعد ركيزة أساسية لتحقيق التنمية الشاملة وذلك من خلال الخطط الاستراتيجية لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، حيث بدأت في مشروع انشاء مجمع المختبرات الزراعية بهورة عالي، والذي يهدف إلى توفير أفضل الخدمات للمزارعين والمربين وتوفير الحلول المناسبة بما يتضمن سلامة منتجاتهم وتحسين نوعيتها ومستوى الخدمات المقدمة الى الموردين للسلع المختلفة. 

 وأشار إلى أن المعرض يتيح للجمهور والمهتمين بالقطاع الحيواني والزراعي فرصة للتعرف على طرق المحافظة على الحيوانات والزراعة عبر ادخال أحدث التقنيات في هذا الشأن، ومواكبة التطورات في مختلف الدول المتقدمة.

 وذكر أن الوزارة حرصت على استمرار نجاح فعاليات المعرض واظهارها بالمستوى المطلوب، وذلك عبر العروض الحية لمختلف اقسام "مراعي 5"، حيث تقدم "شون ذا شيب" 3 عروض يوميا، بالإضافة إلى عروض الكاوبوي والهنود الحمر خلال الفترة المسائية لمدة نصف ساعة على مرحلتين يوميا، والعرض الرئيس لخيول البحرين خلال الفترة المسائية، إلى جانب العديد من الفعاليات والفقرات المميزة.