+A
A-

BMW تستعرض طرازاتها الكهربائية في أول معرض مخصص

تشارك مجموعة BMW الشرق الأوسط، بالتعاون مع شركة بسول- حنينه، الوكيل الحصري والموزع المعتمد لعلامة BMW في لبنان، في أول معرض في الشرق الأوسط مخصص حصريًا للسيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية وكل ما يتعلق بتقنياتها.

وتستعرض العلامة طرازBMW 530e بمزاياه الصديقة للبيئة خلال معرض e-MotorShow الشرق الأوسط الذي تقام فعالياته خلال الفترة الواقعة بين 11 و15 أبريل في فوروم دو بيروت.

ويوفر المعرض فرصة رائعة لتأكيد المكانة الرائدة التي تتمتع بها علامة BMW في رسم مستقبل قطاع النقل المعتمد على الطاقة الكهربائية، فيما تبدأ منطقة الشرق الأوسط مسيرتها في تبني هذه التقنيات.

وبهذه المناسبة علق الدكتور حامد حقباروار، المدير الإداري لمجموعة BMW الشرق الأوسط: "يؤكد انطلاق معرض e-MotorShow الشرق الأوسط على الاهتمام المتزايد في المنطقة بتوفير خيارات مستدامة بيئيًا من السيارات الكهربائية والهجينة التي تتمتع بأحدث التقنيات".

وأضاف: "ونحن واثقون بأن استعراض سيارة BMW 530e التي تعد إحدى أهم طرازاتنا في هذه القطاع سيكون له أثر ضخم خلال المعرض ويولد اهتمامًا كبيرًا ويساهم في تنمية المبيعات الإقليمية في هذا القطاع الهام".

وتنطلق BMW 530e من الثبات إلى سرعة 100 كم/سا خلال 6.2 ثانية فقط، وتصل سرعتها القصوى إلى 230 كم/سا، ويقدم نظام المحرك الكهربائي BMW eDrive المبتكر طاقة قدرها 83 كيلو واط / 113 حصانًا، ويولد عزمًا يصل إلى 250 نيوتن متر، فيما يولد محرك احتراق داخلي رباعي الأسطوانات بسعة ليترين طاقة قدرها 135 كيو واط /184 حصانًا وعزمًا قدره 320 نيوتن متر.

كما يتمتع طراز BMW 530e الهجين القابل للشحن من منفذ خارجي، بتقنية الشحن اللاسلكي المبتكرة التي طورتها BMW، وتوفر هذه التقنية المبتكرة وسيلة مريحة لإعادة شحن السيارة، إذ يمكن تثبيت قارئ منصة الشحن داخل الموقف أو خارجه على الأرض، ليتم شحن السيارة أوتوماتيكيًا لدى وقوفها فوق منصة الشحن.

وبدوره علق ناجي حنينه، المدير العام للشؤون التجارية في شركة بسول حنينه: "نحن متحمسون لاستعراض طراز BMW 530e في الدورة الافتتاحية من معرض e-Motor Show الشرق الأوسط، يؤكد هذا الطراز أنه بالإمكان تقديم سيارات صديقة للبيئة توفر تجربة قيادة ممتعة وتتمتع بتصميم مميز وأفضل مزايا الرفاهية لجميع أفراد العائلة".

وأضاف: "كما يسعدنا الإعلان عن إطلاق طراز BMW X5 xDrive45e في وقت لاحق من هذا العام لعملائنا في لبنان، لقي طراز BMW X5 إعجابًا واسعًا عالميًا ويعد من الطرازات الأكثر نجاحًا في المنطقة، وتتجلى الخطوة المنطقية التالية في تقديم النسخة الهجينة القابلة للشحن الخارجي من هذا الطراز".

ومن المقرر إطلاق طراز BMW X5 xDrive45e في لبنان في شهر أكتوبر من العام الحالي، ويتمتع هذه الطراز بمحرك خطي سداسي الأسطوانات، إلى جانب محرك كهربائي يعملان معاً على تزويد السيارة بطاقة قدرها 394 حصانًا، لتنطلق من الثبات إلى سرعة 100 كم/سا خلال 5.6 ثانية فقط، فيما يصل مدى المحرك الكهربائي إلى 80 كيلومترًا.

كما تقود مجموعة BMW خلال المعرض جلسة نقاش بعنوان "رحلة مشروع BMW i" مساء يوم الجمعة 12 أبريل في فوروم دو بيروت.

وتتناول الجلسة أثر التقنيات الجديدة في تغيير ملامح العديد من القطاعات، ابتداءً من الضيافة ووصولًا إلى قطاع التواصل، وتسلط الضوء على التغيير الهائل الذي يمر به قطاع صناعة السيارات خلال هذه الفترة.

وبحلول عام 2021 ستوفر مجموعة BMW خمسة طرازات تعمل كليًا بالطاقة الكهربائية هي BMW i3 وBMW i4 وBMW iX3 و BMW iNEXT وMINI Electric، ومن المقرر أن يرتفع هذا العدد ليصل إلى 12 طرازًا بحلول عام 2025، وعند إضافة طرازات السيارات الهجينة القابلة للشحن الخارجي، ستتضمن محفظة BMW 25 طرازًا على الأقل تعمل بالطاقة الكهربائية.

وكانت مجموعة BMW قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام عن هدفها في أن يتوفر أكثر من نصف مليون سيارة تعمل بالطاقة الكهربائية تحمل علامتها على الطرقات عالميًا مع نهاية عام 2019.