+A
A-

هيئة مكتب النواب: إشادة جلالة الملك فخر واعتزاز.. وتوجيهاته خطة عمل وانجاز

أشادت هيئة مكتب مجلس النواب بالدعم الملكي السامي من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، في كل ما فيه الخير للجميع، والتطلع بإذن الله إلى مستقبل أكثر إشراقا ونموا نحو المزيد من التنمية، في ظل العهد الزاهر.

وأكدت هيئة مكتب مجلس النواب حرص السلطة التشريعية على دعم وتطوير الكوادر البحرينية والكفاءات الشبابية، والخبرات المتميزة تنفيذا لتوجيهات العاهل المفدى باعتبار أن الثروة الحقيقية لهذا الوطن هي أبناؤه المخلصون، وأن توجيهات جلالته السامية هي خطة عمل وإنجاز برلمانية، دائمة ومستمرة.

وأعربت هيئة مكتب النواب عن بالغ الفخر والاعتزاز بالإشادة الملكية السامية بالجهود المخلصة التي تضطلع بها السلطة التشريعية في القيام بمسؤولياتها وواجباتها الدستورية، وحرصها على ممارسة دورها الرقابي والتشريعي، وتعزيز مفاهيم الديمقراطية النابعة من ثقافتنا وقيمنا الوطنية العريقة، وإشادة جلالته رعاه الله بدور المرأة البحرينية في مجلسي الشورى والنواب في دفع مسيرة التنمية، ودور الشباب في مجلس النواب وأهمية سعي أعضاء السلطة التشريعية لمراعاة أولويات العمل الوطني والمتطلبات المستقبلية، وإشادة جلالته بما تضمنه رد مجلس النواب على الخطاب الملكي السامي، من مقترحات وأفكار بناءة لتطوير الأداء وتعزيز العملية الديمقراطية.

جاء ذلك خلال اجتماع هيئة المكتب صباح اليوم الخميس برئاسة معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب، وبحضور سعادة النائب عبد النبي سلمان النائب الأول لرئيس المجلس، وسعادة النائب علي إسحاقي رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية، وسعادة النائب محمد السيسي البوعينين رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني، وسعادة النائب عبدالرزاق حطاب رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة ، والسيد راشد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب، ود. صالح الغثيث رئيس هيئة المستشارين القانونيين بالمجلس.

وخلال الاجتماع تم بحث عدداً من الرسائل الواردة من وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب، كما استعرضت هيئة المكتب في ذات الاجتماع ردود عددٍ من الوزراء على الأسئلة البرلمانية التي قدمها أصحاب السعادة النواب، وبحثت تقارير عدد من المشاريع بقوانين والاقتراحات بقوانين المحالة من قبل لجان المجلس "لجنة الشؤون التشريعية والقانونية، لجنة الخدمات، لجنة الخارجية والدفاع والأمن الوطني، لجنة المرافق العامة والبيئة"،  حيث قررت هيئة المكتب إدراج التقارير على جدول أعمال جلسات المجلس المقبلة.

وعلى ذات الصعيد ناقشت هيئة المكتب في اجتماعها تقارير اللجان بخصوص عدد من الاقتراحات برغبة، وقررت هيئة المكتب إدراج التقارير على جدول أعمال جلسات المجلس القادمة.