+A
A-

ماكلارين و LEGO®تكشفان النقاب عن أول مجسم بالحجم الحقيقي لسيارة ماكلارين LEGO®

تم الكشف عن مجسم فريد بالحجم الحقيقي لسيارة ماكلارين Senna الشهيرة تحت اسم Senna LEGO®. وقد تم إنجاز هذا العمل المذهل بسرية تامة على يد مجموعة من المتخصصين، والذين عملوا في نوبات عمل متعاقبة على مدار الساعة لاستكمال النموذج.  واستغرق تجميع المجسم الذي يتكون من حوالي نصف مليون قطعة مختلفة ما يقارب 5 آلاف ساعة عمل. وعلى نحو غير معتاد بالنسبة لعلامة ماكلارين، تعتبر سيارة Senna LEGO ثقيلةً الوزن إلى حد كبير، حيث يبلغ وزنها 1700 كغ بزيادة قدرها 500 كغ عن وزن سيارة Senna التي بيعت بشكلٍ كامل بمجرد الإعلان عنها في عام 2017. 

ويُعتبر نموذجLEGO®  عن سيارة Senna المدهشة الأكثر واقعيةً، حيث تم بناؤه بهدف توطيد العلاقة مع عشّاق علامة السيارات الفائقة وتمكينهم من التعرّف على السيارة من منظورٍ جديد. وعلى الرغم من عدم قدرة عشاق العلامة من قيادة هذه السيارة، نظراً لكونها مجمّعةً مما يعادل طناً مترياً من المكعبات البلاستيكية، إلا أنها تتيح لهم فرصةً مميزةً للصعود على متنها والجلوس خلف عجلة القيادة والضغط على زر تشغيل المحرك المثبت في السقف لسماع محاكاة صوتية لهدير محرك السيارة الخارقة التي تبلغ سرعتها 451 كم في الساعة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنهم تشغيل مصابيح العمل ونظام المعلومات والترفيه على النموذج .وستتاح لعشاق المكعبات، إلى جانب عشاق سيارة ماكلارين Senna، فرصة رؤية السيارة قريباً في أحد برامج الفعاليات التي تنظمها العلامة حول العالم.

ويُعتبر هذا المجسم المذهل للسيارة المخصصة لحلبات السباق من ماكلارين أحدث النماذج المصنعة في إطار الشراكة التي تجمع بين علامتي ماكلارين أتوموتيڤ وشركة LEGO. وبشكل عام، تتوفر مجموعة (LEGO Speed Champions) لسيارات ماكلارين المصنوعة باستخدام المكعبات الشهيرة بأحجام أنسب لأيدي الصغار. وكما أثبتت ماكلارين و LEGOمن خلال مجسم سيارة 720S في عام 2017، من المتوقع أن يقدم مجسم السيارة الجديد بالحجم الحقيقي لسيارة ماكلارين مصنوعة بالكامل من مكعباتLEGO  أن يوفر تجربةً غامرةً وتفاعليةً ومرحة للغاية.

وترتقي سيارة Senna المصنوعة من هذه المكعبات البلاستيكية بصناعة مجسمات السيارات إلى مستوى جديد كلياً، وتسهم في ترسيخ حضور فئة Ultimate من ماكلارين. وتُعتبر الأرقام التي تم تسجيلها لإنجاز هذا النموذج مدهشةً بحق؛ حيث تم استخدام ما مجموعه 467,854 من مكعبات LEGO®  لبناء السيارة، أي أكثر بحوالي 200 ألف قطعة قياساً بالعدد المستخدم لبناء سيارة 720S قبل عامين من الآن. ومع اعتماد نموذج المناوبات المتتابعة على مدار الساعة، احتاجت فرق مؤلفة من 10 خبراء في مجال تصنيع المجسمات والنماذج لـ 2725 ساعة عمل من أجل تجميع قطع سيارة Senna LEGO، وتعادل هذه المدة تسعة أضعاف الوقت اللازم لتجميع اليدوي المجهدة لكل واحدة من سيارات Senna الحقيقية (300 ساعة عمل). وبإضافة الوقت المستغرق في التصميم والتطوير إلى وقت التجميع، يصل الوقت الإجمالي المستغرق لبناء النموذج إلى 4935 ساعة عمل، حيث شارك في هذه العمليات 42 رجل وامرأة من فريق بناء المجسمات لدىLEGO  .

وتعتبر سيارة ماكلارين Senna أول سيارات العلامة المصنوعة من مكعبات LEGO®   بالقياس الكامل والتي تشتمل على أجزاء من مقصورة السيارة الحقيقية، ما يعزز من أصالة هذه التحفة الفنية. وفي داخل مقصورة النموذج المتميز الذي يركز على تجربة السائق، تم تثبيت المقاعد المصنوعة من ألياف الكربون وعجلة القيادة ودواسات الوقود والمكابح المطابقة لتلك الموجودة في السيارة الحقيقية. وزودت العجلات بشارات ماكلارين الفعلية وإطارات ’بيريللي‘ تماماً كالسيارة الحقيقية. وصنعت الأبواب التي تفتح للأعلى من مكعبات LEGO®   أيضاً، حيث يمكن إزالة الأبواب لتسهيل دخول المقصورة.

وتطلبت مسألة تجسيد فلسفة ماكلارين في التصميم المكرّس للوظيفة باستخدام قطع LEGO أشهراً طويلةً من أعمال التصميم والتطوير بمشاركة فرق من ماكلارين و LEGO.

 وتم طلاء جسم السيارة المصنوع من المكعبات البلاستيكية بلون Victory Grey الرمادي مع تشطيبات متباينة باللون البرتقالي، تماماً كالنسخة التي يبلغ طولها 15سم وتتألف من 219 قطعة من سيارة Senna LEGO Speed Champions التي طرحت للبيع خلال وقت سابق من هذا العام في متاجر الألعاب بسعر يقارب 6.4  دينار بحريني. وبالنسبة لمالكي وجامعي مجسمات سيارات ماكلارين الشباب، تنطوي مشاهدة مجسم لسيارة بالحجم الحقيقي من مكعبات LEGO  على تجربة سحرية مزدوجة.

ويمكن لعشاق علامتي ماكلارين و LEGO من جميع الأعمار التعرّف عن كثب على أول مجسم لسيارة ماكلارين من مكعباتLEGO®   بالحجم الكامل، حيث يقدم لهم تجربةً فريدةً لمقصورة السيارة وذلك خلال مجموعة متنوعة من الفعاليات المقررة خلال عام 2019، بما في ذلك مهرجان Goodwood للسرعة في منطقة ساسكس بالمملكة المتحدة خلال أوائل شهر يوليو.