+A
A-

الأولمبية تستعد لإطلاق النسخة الثانية لأولمبياد الأطفال

تستعد اللجنة الأولمبية البحرينية لإطلاق النسخة الثانية من دورة الألعاب الرياضية للأطفال (أولمبياد الأطفال) والتي ستقام خلال الفترة من 13 لغاية 16 ابريل الجاري وذلك بهدف إخراج الحدث بأفضل صورة بعدما شهد نجاحا بارزا خلال نسخته الأولى العام الماضي 2018.

وتكثف اللجنة الأولمبية جهودها من أجل إيقاد شعلة أولمبياد الأطفال والذي يعتبر أكبر حدث رياضي مخصص للأطفال على مستوى المملكة.

وقال مدير إدارة المشاريع السيد مادن الوناس بأنه قد تم الانتهاء من إعداد برنامج حفل الافتتاح وجدول المسابقات الذي يتضمن أربع رياضات وهي ألعاب القوى، كرة السلة، الجمباز، كرة القدم، مشيرا إلى أن عدد الحضانات المشاركة حتى الآن بلغ 35 حضانة يمثلها 563 طفل وطفلة، ومشاركة 34 روضة يمثلها 466 طفل وطفلة بما يبلغ مجموعه 1029 إجمالي المشاركين من الأطفال ولازال التسجيل مفتوحا للمشاركة.

وأضاف الوناس أن اللجنة الأولمبية عقدت سلسلة اجتماعات مع ممثلي وزارة التربية والتعليم وممثلي وزارة العمل والتنمية الإجتماعية وممثلي الحضانات ورياض الأطفال خلال الفترة الماضية تم خلاله شرح برنامج حفل الافتتاح وفقراته كما وقع الاختيار على طفل وطفلة من خلال إجراء قرعة لإيقاد الشعلة الأولمبية، فيما سيتم توزيع الألبسة على الأطفال المشاركين اليوم الجمعة.

وأوضح الوناس أن حفل الافتتاح سيقام على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية بمنطقة الرفاع يوم السبت القادم عصرا، فيما ستقام جميع المسابقات خلال الفترة الصباحية على الصالات الثلاث بمدينة عيسى الرياضية (صالة اتحاد الكرة الطائرة، صالة ذوي الإعاقة، صالة اتحاد كرة الطاولة).

وأكد الوناس أن النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى من أولمبياد الأطفال تفرض على الجميع العمل بكل جد واجتهاد من أجل إخراج الحدث بالشكل اللائق والمميز، خصوصا بعدما حظيت النسخة الأولى بالإشادة والإطراء لما تحمله الفعالية من أهداف متميزة تسعى إلى تهيئة جيل رياضي واعد ملم بالقيم الأولمبية والعمل على غرس الثقافة الرياضية بداخله منذ الصغر.