+A
A-

وزير الداخلية يبحث مع المسئولين الأمريكيين تبادل الخبرات

في إطار الزيارة الرسمية التي قام بها الفريق أول ركن معالي الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية إلى الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة ، اجتمع معاليه مع السيد لان سوندرز القائم بأعمال نائب المفوض المساعد بوزارة الأمن الداخلي ، وذلك بحضور الوفد المرافق لمعالي الوزير وقائد خفر السواحل الأمريكي.

وقد رحب المسئول الأمريكي بزيارة معالي وزير الداخلية إلى الولايات المتحدة ، منوها إلى أهميتها في تطوير العلاقات بين البلدين ، حيث تم بحث التحديات الأمنية في منطقة الخليج والتدخلات الإيرانية السافرة في شئون دولها ودعم إيران الواضح للإرهاب ، وفي هذا السياق ، أشاد معالي وزير الداخلية ، بالعلاقات الاستراتيجية التي تربط مملكة البحرين والولايات المتحدة ، منوها إلى أهمية العمل على تعزيز التعاون الدولي لمواجهة الإرهاب ورفع الجاهزية التي تسهم في التصدي له بكفاءة ، خاصة في ظل استخدام الإرهاب للتكنولوجيا الحديثة.

وتطرق الجانبان إلى أهمية العمل المشترك وتبادل الخبرات في مجال التدريب والأمن السيبراني بالإضافة إلى إجراء تمارين مشتركة بين خفر السواحل في البلدين وتفعيل مذكرات التفاهم في المجال الجمركي ، كما تم خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

في سياق متصل التقى معالي وزير الداخلية والسيد كريستوفر واري مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي ، والذي رحب بدوره بلقاء معالي وزير الداخلية والوفد المرافق.

وقد أعرب الجانب الأمريكي عن استعداده لتعزيز التعاون والتنسيق الأمني مع مملكة البحرين وتبادل الخبرات في مجال التدريب ، بما يواكب المستجدات الراهنة والمستقبلية ويسهم في فتح آفاق جديدة من العمل المشترك وزيادة فعالية الأجهزة الأمنية في مواجهة التحديات الأمنية.

وخلال اللقاء وقع وزير الداخلية ومدير مكتب التحقيقات الفيدرالي مذكرة تفاهم بين مملكة البحرين والولايات المتحدة ، تتعلق بالتعاون في كافة مجالات إنفاذ القانون وتبادل المعلومات ، بما يسهم في منع الجريمة والكشف عنها بجانب تبادل التدريب وأفضل الممارسات.

هذا وقد قام الوزير والوفد المرافق بزيارة إلى المتحف الوطني لإنفاذ القانون ، والذي يضم مراحل تاريخ الشرطة الأمريكية ويعتمد في طريقة العرض على التقنيات الحديثة وتقديم المعلومات بطريقة تفاعلية ، وخلال الزيارة ، تم توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين ، وقعها عن وزارة الداخلية العميد محمد بن دينه مدير عام الإدارة العامة للإعلام والثقافة الأمنية وعن الجانب الأمريكي السيدة لوري شارب داي المدير التنفيذي المؤقت للصندوق الوطني لضباط إنفاذ القانون ، وتتضمن إقامة شراكة بين المتحف الأمريكي ومتحف الشرطة بوزارة الداخلية والذي سيتم بناؤه مستقبلاً ، بحيث يقدم المتحف الأمريكي المساعدة من حيث الخبرة والمشورة في إنشاء متحف الشرطة .

حضر اللقاءات التي عقدها معالي وزير الداخلية ، معالي الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة ومعالي الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة رئيس الجمارك والوفد المرافق لمعالي الوزير.