+A
A-

رئيس الأعلى للصحة لـ"البلاد": تطبيق الضمان الصحي مطلع 2020

أكد رئيس المجلس الاعلى للصحة  رئيس جمعية السكري البحرينية  ، الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة ، أن البدء في تطبيق مشروع الضمان الصحي سيبدأ مع مطلع العام القادم 2020 ، مؤكدا ان  صدور الامر الحكومي بالتطبيق الرسمي للمشروع وتحديد المراحل التي سيتم تنفيذها وتفاصيل خطة التطبيق يشكل مفصلا مهما بخطوات التطبيق ، موضحا أن تطبيق المشروع  سيكون على المقيمين أولا .

وأشار رئيس مجلس الاعلى للصحة ،  انه مازال هناك مراسيم ملكية أخرى ستصدر  بتشكيل مجالس الأمناء، وان هناك شركة يتم العمل معها حاليا لترتيب باقي تفاصيل المشروع .

وأكد رئيس المجلس الاعلى للصحة في تصريحات لـ " البلاد " : ان وزارة الصحة هي جزء مكمل ومهم مع المجلس الأعلى للصحة لتنفيذ الاستراتيجيات الصحية في المملكة ،وانها تتولى الجانب التنفيذي للخطط التي يضعها المجلس باعتباره مسئول عن وضع الخطط والتوجيهات والسياسات فقط بينما وزارة الصحة تنفذ ما يضعه المجلس الأعلى للصحة .

وفي رده على سؤال حول ميزانية صندوق الضمان الصحي ، رد رئيس المجلس الاعلى للصحة ،الى انه لم يتم ولحد الان تحديد الميزانية  ،وانه يجب أولا تحديد تكلفة المشروع لمعرفة حجم ميزانية الصندوق .