العدد 3833
السبت 13 أبريل 2019
لن‭ ‬ننسى‭ ‬دماء‭ ‬جنودنا‭ ‬البواسل
السبت 13 أبريل 2019

أقف باحترام وبتقدير بالغ أمام كافة المشاركات البطولية لقواتنا المسلحة خارج حدود الوطن، والتي قدم بها رجالاتنا أسمى مفاهيم الشجاعة والبطولة والاختلاف؛ لإعادة الأمن والأمل لبلدان حُرقت شعوبها بأبشع أنواع الظلم والضيم، ومحاولة انتزاع الهوية والوجود والتاريخ نفسه.

هذه المشاركات الطولى، والتي تعكس النظرة السياسية الحكيمة للبلد نحو هذه البقعة وتلك من العالم العربي؛ حفاظا على أمنها واستقرارها القومي، من محاولات النيل من الشرعية، يوجز دور قواتنا المسلحة كطرف فاعل ومؤثر في مواجهة التهديدات، والنيل منها، أيا كانت، وكيفما كانت.

ولأجل هذه القيم والمبادئ السامية، والتي نشأ عليها أبناء البحرين، تضحية وإخلاص ووفاء، سُكبت الدماء الطاهرة وهي تروي الأتربة الجافة، والصخور الخشنة، وسفوح الوديان الصلبة، بدور ملحمي، يسير بخطى ثابته، وعزيمة صادقة، وإرادة من حديد، نحو مستقبل جديد، ينال به المظلوم حقه المنتزع.

وفي حرب اليمن المشروعة، يحضر البحرينيون بشجاعة متكررة إلى جانب إخوانهم من السعودية والامارات وغيرهم، بتحالف حر ساسة الأمل والمناصرة لأهل اليمن في مواجهة محنتهم الكبرى، قبالة شراذم الحوثي المجرمة، والتي أمعنت مع عملاء الولي الفقيه، في القتل، والسلب، وإهانة المواطن اليمني، بيوميات الرعب، والبارود، والرصاص الساخن.

أينما وجد الظُلم، وجد البحرينيون أبطالا، وجنودا، وفرسانا، بمهام واجب كبرى، تمثل الحزم، والعزم، وإعادة الأمل، والروح الجديدة، لربوع أوطان متعبة، أكلتها الخلافات، والتدخلات، والتآمرات، والأطماع، فشكرا لرجال قواتنا المسلحة، وشكرا لإخوانهم في السعودية والإمارات على كل ما يبذلونه من تضحيات لعالم مستقر، يخلو من النزاعات والقهر وانتزاع الحقوق.

التعليقات
captcha

2019 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية