+A
A-

Bentayga V8 Design Series تحظى بتصميم عصري يناسب شخصيتها الديناميكية

تقدم Bentley مركبة Bentayga V8 Design Series الجديدة، وهي إصدار محدود بتصميم معاصر ومظهر ديناميكي لسيارة الدفع الرباعي الأكثر فخامة في العالم، مع مجموعات ألوان حصرية جديدة تم اختيارها خصيصاً لتناسب أذواق الزبائن في منطقة الشرق الأوسط.

يمزج الطراز Design Series بين تحسينات خارجية وداخلية فريدة من خدمة التخصيص Mulliner، مع مجموعة من الخيارات المتاحة في سيارات Bentayga، لتكون النتيجة إصداراً خاصاً يخطف القلوب والأبصار.

تُصنع سيارات Bentayga Design Series يدوياً في بلدة كرو بإنجلترا، انطلاقاً من سيارة Bentayga V8 الرشيقة والديناميكية. وهي تنضم إلى عائلة استثنائية ومذهلة تشمل طرازات Bentayga Speed وBentayga Hybrid.

يمتاز إصدار Design Series بإبراز الشكل الرياضي المنحوت والرشيق لطراز Bentayga بشكل أكبر، بحيث يعبّر عن أعلى مستويات الفخامة والأداء. ومن أبرز الميزات الجديدة لخدمة التخصيص Mulliner هي عجلات Palladium Gray Paragon بلون رصاصي داكن مع حواف فضيّة، وتتضمن هذه العجلات شعار Bentley ذاتي التوازن في مركزها. أمّا داخل المقصورة، فنجد تنسيقات لونية مميزة مع استخدام أسطح جديدة كلياً مصنعة من ألياف الكربون، فضلاً عن توافر تدرجات ثنائية اللون Duotone للمرة الأولى، بالإضافة إلى خطوط تصميم وفواصل بلون مختلف، ومقاعد أنيقة ثنائية اللون من الجلد المدبوغ Beluga أو Hotspur أو Newmarket، وساعة Breitling الفخمة بميناء من صدف اللؤلؤ.

حضور عصري وديناميكي على الطريق

يعزز إصدار Design Series حضور طراز Bentayga V8 على الطريق، والتي تمتاز بشكل منحوت بتنفيذ متقن وتصميم راقٍ وأنيق. تمّ تعزيز المظهر الرياضي لهذه السيارة رباعية الدفع كي توحي بمزيد من الرشاقة والعصرية وتضمن لفت الأنظار.

ويتضمّن هذا الطراز مواصفات Bentayga Blackline بشكل قياسي، بما في ذلك مزايا لافتة مثل الواقية السفلية للصادم الأمامي والتي تطابق لون جسم السيارة، وأنابيب عادم مزدوجة بلون أسود لامع تبرز الصوت المميز لمحرك V8. كما نجد علامة Design Series أسفل الأبواب الأمامية لتمييز هذا الطراز الخاص من السيارة Bentayga.

أمّا عجلات Paragon الجديدة من Mulliner فتمتاز بتصميم من سبع شعب بلون رصاصي داكن Palladium Grey مع حواف فضية لامعة. ويتضمن الطراز Design Series أيضاً ميزة فريدة من Mulliner هي شعار Bentley (حرف B المميز) في مركز كل عجلة والذي يحافظ تلقائياً على توجيهه الصحيح أثناء دوران العجلات، وذلك بفضل آلية تثقيل متطورة.

مقصورة فريدة وفخمة

يمتاز طراز Design Series بتصميم داخلي جديد كلياً لمقصورة سيارة Bentayga التي نالت إعجاب العالم بأسره، حيث يمكن للعملاء الاختيار بين ستة مجموعات ألوان مميزة تشمل الأحمر Pillar Box Red والبرتقالي Orange والأبيض Mulliner White والأزرق Klein Blue، وهي تشمل لأول مرة تدرجات ألوان ثنائية Duotone مع جلد Beluga الطبيعي المدبوغ. وسيحصل العملاء في الشرق الأوسط على لونين إضافيين هما الأبيض Mulliner White مع جلد Hotspur الطبيعي، والأسمر الفاتح Linen مع جلد New Market الطبيعي الأسمر.

إلى جانب ذلك، تمتاز مقصورة طراز Design Series بفاصل مميز بلون مختلف تتم إضافته لأول مرة إلى عائلة Bentayga. يبرز هذا الفاصل الملّون في مقدمة المقصورة، ويمتد على الحواف من مسند الذراع إلى الوحدة المركزية ثم أفقياً تحت لوحة المعلومات وفوق علبة القفازات. كما يتفرد طراز Design Series بتصميم جلدي في وسط المقاعد الأمامية والخلفية الذي يتضمن ثقوباً صغيرة مميزة بلون مختلف ذات طابع رياضي.

صممت أنسجة المقصورة من ألياف الكربون الجديدة كلياً خصيصاً لهذا الطراز من سيارة Bentayga ونجدها على لوحة القيادة وفوق علبة القفازات وباطن الأبواب، وهي تمتاز بنمط دقيق لشبكة من المعيّنات مع ملمس صقيل ولامع. أما الوحدة المركزية فقد تم اختيار اللون الأسود المصقول لها كي تنسجم مع تنسيق الألوان والتصميم الداخلي المميز.

وتم تطريز شعار Design Series ثنائي اللون على ظهر جميع المقاعد بما يتلاءم مع ما يظهر على الشكل الخارجي بشكل أنيق. كما تضفي سجادات الأرضية لمسة جميلة بلونها القاتم وحوافها الملونة بلون الفواصل. وفي مركز لوحة المعلومات توجد ساعة Breitling مرصعة بالألماس بميناء من صدف اللؤلؤ.

يتم الترحيب بالركاب في هذه المقصورة الرائعة بألواح عتبات تحمل شعار Bentley مضيء، كما يتضمن هذا الطراز بشكل قياسي وظائف ضبط مريحة للمقاعد الأمامية ودواسات ومساند قدم رياضية مثقّبة مصنوعة من سبيكة ألمنيوم.

الأداء والدقة - Bentayga V8

تُعدّ القدرة على القيادة في كافة أنواع الطرقات والفخامة الفائقة من السمات المميزة لدى Bentley Bentayga، سيارة الدفع الرباعي الفخمة الأصلية. ولا شك أنّ سيارة Bentayga تمتلك من القوة والتفرّد والعناية بالتفاصيل ما يجعلها الخيار المثالي لكل من يطلب الفخامة دون أيّ تنازلات.

يجمع طراز Bentayga V8 Design Series بين الفخامة والرفاهية والقوة والاستجابة والقدرات الرياضية الكبيرة، حيث أنّ محرك البنزين الجديد وسعته 4.0 لتر يقدّم أداءً قوياً واستجابة قابلة للتخصيص بشكل كامل حسب الطلب، وذلك من خلال نظام ديناميات القيادة من Bentley، بدءاً من الراحة التي تضاهي ما تقدمه سيارات الليموزين إلى دقة الاستجابة التي تنافس السيارات الرياضية.

ويقدّم نظام الدفع الديناميكي ثماني الأسطوانات V8 قوة تبلغ 542 حصاناً وعزم دوران يصل حتى 770 نيوتن متر، ما يتيح للسيارة التسارع من الصفر إلى 100 كيلومتر في الساعة بغضون 4.5 ثوانٍ والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 290 كيلومتر في الساعة. (وفقاً لدورة الاختبار العالمي الموحّد للمركبات الخفيفة على سيارة Bentayga V8، يبلغ معدل استهلاك الوقود الإجمالي 13 ليتر/100 كيلومتر، والمعدل الإجمالي لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون 296 غرام/كيلومتر).

وكما هي الحال مع سيارات عائلة Bentayga، صُمم الطرز Design Series بدفع رباعي ونظام قفل الكتروني لتفاضل العجلات مع أربعة أوضاع ديناميكية للقيادة دون التنازل عن الفخامة، حيث يوفر الوضع الرياضي مثلاً قيادة ديناميكية رشيقة مع صوت أعلى للعادم وضبط أقسى لنظام التعليق كي تمنح السائق إحساساً أعلى بالاستجابة ومتعة القيادة.

الذكرى المئوية لشركة Bentley - 100 عام من التميّز الاستثنائي

في العام 1919، أسس والتر أوين بنتلي شركة Bentley بهدف بسيط هو صنع "سيارة سريعة وجيدة تكون الأفضل في فئتها". وبقي هذا المبدأ منذ ذلك الحين وحتى اليوم هدف Bentley، والقوة التي تدفع هذه العلامة البريطانبة العريقة قدماً وتجعلها رائدة في صناعة السيارات الفاخرة على مستوى العالم.

ويصادف يوم 10 يوليو 2019 ذكرى مرور 100 عام على تأسيس Bentley. وسيكون هذا الحدث الاستثنائي، الذي لم تصل له سوى قلة من الشركات المميزة، مناسبةً للاحتفال بتاريخ الشركة العريق ونجاحها العالمي.