+A
A-

البحرين تستضيف منتدى ومعرض "بدفيكس 2019" 24 ابريل الجاري

تستضيف مملكة البحرين "منتدى تطوير الأعمال الأول للصناعات التحولية والمحتوي المحلي في قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات - بدفيكس 2019"، يومي 24 و25 ابريل الجاري في فندق الدبلومات بالمنامة.

وتهدف هذه الفعالية الأولى من نوعها إلى التأكيد على أهمية رفع نسبة المكوِّن المحلي في الصناعات التحويلية بقطاع النفط والغاز والبتروكيماويات، وتعزيز الفائدة الوطنية من هذه الصناعة التي تعتبر عصب الحياة الاقتصادية في كل من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية، وزيادة التكامل بين أركانها الأساسية، وتعزيز قيمتها المضافة عبر تشجيع المزيد من استثمارات المشاريع الصغيرة والمتوسطة للعمل في الصناعات التحويلية التي تعتمد على المجمعات الكبيرة للصناعات الأساسية، وتنتج سلعا نهائية أو شبه نهائية عالية القيمة، وتولد أعدادا كبيرة من الوظائف النوعية للمواطنين.

ويتم تنظيم هذا الحدث بالشراكة بين كل من "بروآكت" للاستشارات الدولية ومقرها مملكة البحرين، والمجموعة المتحدة الخليجية لإدارة الاستثمارات والاستشارات الصناعية في الجبيل بالمملكة العربية السعودية.

الدكتور خالد بومطيع الرئيس التنفيذي لـ "بروآكت" قال إن منتدى "بدفيكس 2019" يواكب التطورات الكبيرة في صناعة النفط والغاز في مملكة البحرين، ومن بينها بوادر بدء الإنتاج من أكبر حقل نفطي في تاريخ المملكة، إضافة إلى وضع حجر أساس مشروع تحديث مصفاة شركة نفط البحرين "بابكو" كأضخم مشروع صناعي في تاريخ البحرين، وغيرها من المشاريع ذات الصلة التي تسهم في تطوير البنية التحتية لمنظومة صناعة النفط والغاز والبتروكيماويات، وتمثل قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، وتؤكد مضي الحكومة البحرينية الموقرة قدما في دعم إقامة المشاريع العملاقة، التي تخدم القطاع الصناعي وتمد مختلف قطاعات التنمية.

وأضاف د. بومطيع أن الاهتمام بهذا المنتدى يؤكد ثقة المستثمر في قوة وجاذبة الاقتصاد الوطني، وقدرتها على جذب المزيد من الاستثمارات النوعية، إضافة إلى أن المنتدى يعكس الواقع المتقدم للتكامل الاقتصادي بين البحرين والسعودية، وأوضح أن المنتدى يواكب أيضا أهداف التنمية المستدامة، وخاصة الهدف التاسع الذي يركز على "إقامة بُنى تحتية قادرة على الصمود وتحفيز التصنيع المستدام وتشجيع الابتكار".

من جانبه قال الدكتور محمد الخالدي، الرئيس التنفيذي للمجموعة المتحدة الخليجية لإدارة الاستثمارات والاستشارات الصناعية في الجبيل بالمملكة العربية السعودية، أن منتدى "بدفيكس 2019" يوفر فرصة مواتية لكبرى الشركات الدولية والإقليمية، والشركات الصغيرة والمتوسطة، والمستثمرين ورواد الأعمال، وجميع المشتغلين والمهتمين بصناعة النفط والغاز والبتروكيماويات، وذلك لاستكشاف فرص تطوير الأعمال واستثمارات جديدة، ومعالجة التحديات.

وأضاف الدكتور الخالدي أن منتدى "بدفيكس 2019" يأتي أيضا في وقت تشهد فيه المملكة العربية السعودية مسيرة متسارعة وغير مسبوقة من التقدم والتطوير، خاصة مع إطلاق برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية بوصفه أحد أهم وأكبر برامج "رؤية المملكة 2030"، ويستهدف تحويل المملكة إلى قوة صناعية رائدة ومنصة لوجستية عالمية.

هذا وتحظى الشركات المشاركة في كل من المنتدى والمعرض بفرصة إيجاد شركاء جدد، والتعرف على تقنيات جديدة، وتوسيع شبكتها من الموردين والمشترين، فيما تحظى الشركات الصغيرة والمتوسطة بفرصة الحصول على عقود أعمال من الشركات الكبيرة، إضافة إلى فرص الحصول على تمويل لتوسعة أعمالها، أما المستثمرين فسيحصلون على فهم أفضل لتوقعات واتجاهات الاستثمار في المنطقة، ولقاء أصحاب المشاريع الصناعية والصغيرة والمتوسطة، إلى جانب حصول رواد الأعمال في المجالات الصناعية على لقاء مباشر مع المستثمرين، وقياس مدى الاهتمام بالأعمال التجارية في مشاريعهم.