+A
A-

"الغرفة" تطلق حزمة خدمات إلكترونية تفاعلية لأعضائها

أطلقت غرفة تجارة وصناعة البحرين على موقعها الإلكتروني www.bcci.bh حزمة من الخدمات الإلكترونية التفاعلية لخدمة أعضائها الكرام، بهدف الارتقاء ببيئة الأعمال التجارية بالمملكة وتعزيز التواصل مع الشارع التجاري، بما يرتقي وتطلعات الغرفة الرامية إلى تقديم أفضل المستويات الخدمية للأعضاء من التجار وأصحاب الأعمال.

ويأتي إطلاق هذه الخدمات استكمالاً لجهود الغرفة في الإرتقاء بالأداء التقني ومواكبة طفرة استخدام وسائط التطبيقات الذكية تماشياً مع الأهداف الاستراتيجية لرؤية 2030 وترسيخا لثقافة الحكومة الإلكترونية لمملكة البحرين، حيث تتضمن الخدمات: "نظام حجز المواعيد الالكتروني، الدليل التجاري الالكتروني، قياس رضا العملاء، ونظام المراسلة المباشر".

ومن خلال "نظام حجز المواعيد الالكتروني" سيتمكن أعضاء غرفة تجارة وصناعة البحرين القيام بحجز مواعيد لعقد اجتماعات مع مسؤولي الغرفة من جميع الإدارات والأقسام، حيث يحدد لهم النظام الموعد المناسب لإجراء اللقاء عبر رسالة قصيرة تصلهم على الهاتف النقال أو البريد الالكتروني.

أما "الدليل التجاري الالكتروني" فإنه يعد مرجعاً هاماً لرجال الأعمال والمستثمرين محلياً وإقليمياً وعالمياً نظراً لاحتوائه على معلومات مصنفة حول أنشطة وقطاعات الشركات العاملة في المملكة، كما يمكن الاستفادة من تلك المنصة الافتراضية الجديدة عبر البحث استناداً إلى الاسم أو العنوان التجاري أو حسب النشاط التجاري المصنف أو حسب القطاعات التجارية والمنظمة أبجديا في تقديم الخدمات لأعضاء الغرفة لتسهيل بيئة الأعمال من خلال سهولة الوصول إلى البيانات المستهدفة بسهولة ويسر.

وانطلاقاً من اهتمام الغرفة بعملائها الكرام، فقد أطلقت خدمة "قياس رضا العملاء"، إيماناً منها بأهمية إرضاء العميل ، كون ذلك أحد أهم وأبرز الطرق الناجحة في تطوير بيئة العمل والخدمات المقدمة للأعضاء.

فيما يأتي تدشين "نظام المراسلة المباشر" للتواصل المباشر مع الغرفة خلال فترة الدوام الرسمي مع إمكانية التواصل غير المباشر خارج أوقات الدوام الرسمية بطريقة ميسرة ومريحة وذات كفاءة عالية، في إطار سعي الغرفة الحثيث لتنويع وتحديث قنوات التواصل بينها وبين أعضائها، وإيجاد أفضل السُبل لتحقيق ذلك.

الجدير بالذكر أن تدشين حزمة الخدمات الإلكترونية جاء في اطار تطوير غرفة التجارة والصناعة لمجموعة الخدمات التي تقدمها لمجتمع الأعمال ولمنتسبيها الكرام، حيث أن الغرفة تعمل على تطوير خدماتها بصورة مستمرة لاسيما في ظل التطور التكنولوجي السريع الذي يشهده العالم مما ساهم في تغير نمط ومفاهيم الممارسات الاقتصادية، كما أن بيئة الأعمال التجارية في مملكة البحرين تحتاج إلى مثل تلك الأنماط من التطور والإبداع لجذب المستثمرين.

كما أن تفعيل هذه الخدمات يأتي تلبية للحاجة الملحَّة لدى قطاع الأعمال للتواصل مع الغرفة بشكل فعّال بما يضمن للقطاع سرعة التواصل التفاعلي المباشر مع الغرفة على صعيد تلقي استفسارات العملاء وملاحظاتهم والمعوقات التي تواجههم، إلى جانب تقديم الحلول العملية والإجابة على الاستفسارات ضمن اختصاص الغرفة وضمن إطار عملها الذي تحدده اللوائح القانونية.

وتسعى الغرفة من خلال هذه المبادرات إلى خدمة مصالح القطاع الخاص البحريني، مؤكدةً أن أبوابها مفتوحة لجميع أعضاءها من أجل مد جسور التواصل مع كل عضو، معربةً عن ترحيبها بأية أفكار أو ملاحظات أو مقترحات تخدم مسيرة التعاون الاقتصادي ومصالح القطاع الخاص في البحرين، كما ترحب دوماً بأي إسهامات أو مشاركات في الأنشطة المقبلة، وتتجه الغرفة ضمن خطتها الحالية إلى تعزيز دورها في النشاط التجاري والاقتصادي وتعظيم قدراتها لخدمة أعضائها والقطاع التجاري، لذا فهي تعّول كثيراً على تواصل أعضائها معها، خاصة وأن طبيعة وتحديات ومتطلبات المرحلة الراهنة تفرض أن نكثف جهودنا معاً في الاتجاه الذي يخدم مسيرة تطور الغرفة ويلبي تطلعات منتسبيها. يذكر أن الغرفة ستقوم قريباً بعقد لقاءٍ تعريفي لاطلاع وتعريف اعضائها الكرام بهذه الخدمات.