+A
A-

طرح مناقصة تصميم وتنفيذ سجل المركبات للإدارة العامة للمرور باستخدام بلوك تشين

أعلنت الإدارة العامة للمرور، طرح مناقصة لتعيين شركة فنية لتصميم وتنفيذ مشروع تقنية التعاملات الرقمية (بلوك تشين) لتسجيل المركبات في مملكة البحرين، داعيةً الشركات ذات الاختصاص للمبادرة بتقديم عطاءاتها قبل نهاية مايو 2019.

واوضحت الإدارة العامة للمرور انه تم الإعلان عن طرح هذه المناقصة في إطار انعقاد المؤتمر العالمي لريادة الأعمال في البحرين 2019 حيث يمكن للشركات الراغبة بتقديم عطاءاتها لتصميم وتنفيذ المشروع الاطلاع على مزيدٍ من التفاصيل حول المشروع على الموقع الالكتروني لمجلس المناقصات والمزايدات (www.tenderboard.gov.bh).

من جهته، أكد مدير عام الإدارة العامة للمرور العميد الشيخ عبدالرحمن بن عبدالوهاب آل خليفة أن مشروع نظام التسجيل الجديد، سيسهم في تقليل التكلفة بشكل كبير، وخصوصاً فيما يتعلق بالحفاظ على البيانات الأساسية للمركبات، وزيادة كفاءة إدارة المعلومات وتحقيق مستوى أعلى من الشفافية في عملية تسجيل المركبات، موضحا أن مشروع (بلوك تشين) يأتي ضمن توجه الحكومة لتوفير خدمات ذات جودة عالية، توظف أحدث التقنيات عالمياً في تنظيم حركة تسجيل المركبات.

ويشكل مشروع تطبيق تقنية التعاملات الرقمية (بلوك تشين) لتسجيل المركبات، إضافة جديدة ضمن خطط مملكة البحرين لتوظيف التقنيات الحديثة في مواصلة تطوير الخدمات وتعزيز دور القطاع الخاص.