+A
A-

صادرات البحرين وطيران الخليج يدعمون المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

وقع صادرات البحرين اليوم الثلاثاء اتفاقية شراكة حصرية مع شركة طيران الخليج - الصقر للشحن، وذلك لمنح المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مملكة البحرين والمُصدِّرة لما لا يقل عن وزن 100 كيلوغرام من البضائع بخصومات خاصة تصل إلى 40٪ على رسوم صادراتهم.

وقد جرت مراسم توقيع الاتفاقية على هامش أعمال المؤتمر العالمي لريادة الأعمال بحضور سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة رئيس مجلس إدارة طيران الخليج، حيث وقعها من جانب صادرات البحرين المدير التنفيذي الدكتور ناصر قائدي، فيما وقعها من جانب طيران الخليج رئيسها التنفيذي كريشمير كوتشكو.

وبهذه المناسبة أكد الدكتور ناصر قائدي المدير التنفيذي لصادرات البحرين على أهمية هذه المبادرة قائلاً "تسعى صادرات البحرين إلى بناء مجموعة متنوعة من الخدمات والعروض التي تسهم في دعم أهداف تمكين المؤسسات من تصدير منتجاتها وخدماتها بيسر وسهولة إلى الأسواق العالمية، والتوسع في حجم الصادرات فيما يعزز فرص النمو وتنويع مصادر الدخل في الاقتصاد الوطني".

ونوه في سياق ذلك بهذا التعاون مع شركة الناقلة الوطنية لمملكة البحرين ومساهمته في تشجيع فرص التصدير، مؤكداً أهمية توسيع نشاط المؤسسات الصغيرة والمتوسطة داخل السوق البحريني والوصول إلى الأسواق العالمية، من خلال إتاحة الفرصة المميزة لتعزيز مسيرتها في التنمية الاقتصادية.

وقال السيد كريشمير كوتشكو الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج "ان أهم ركائز إستراتيجيتنا هو المساهمة في اقتصاد مملكة البحرين، واليوم بشراكتنا مع صادرات البحرين، فإننا نقوم بتسهيل خدمات التصدير للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في البحرين بأسعار تفضيلية، هدفنا هو دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم لتصدير سلعها إلى العالم الخارجي وإظهار الفخر بمنتجاتنا المصنعة محلياً. هذه هي البداية لإمكانات جيدة لشركة طيران الخليج وشركة صادرات البحرين والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في المملكة ".

ويمكن للمؤسسات تقديم طلباتهم عبر مكاتب صادرات البحرين المتواجدة في مبنى بيت التجار، للاستفادة من الخصومات على الصادرات ضمن إطار هذه الاتفاقية.