+A
A-

صادرات البحرين تعلن عن انطلاق منصتها الالكترونية خريطة التجارة

أعلنت "صادرات البحرين" بالتعاون مع مركز التجارة الدولية خلال المؤتمر العالمي لريادة الأعمال عن انطلاق منصتها الالكترونية "خريطة التجارة" والتي بدورها تقوم بتوفير معلومات التجارة والسوق للمصدرين البحرينيين بطريقة سريعة وذكية.   

ويمكن الوصول إلى المنصة من خلال الموقع الالكتروني لصادرات البحرينexport.bh ، حيث سيتم تزويد المصدرين البحرينيين بالمعلومات الكافية حول احوال الأسواق والمنتجات الدولية التي تشمل أكثر من 220 دولة ومنطقة و5300 منتج.

وبدورها تهدف المنصة لمساعدة المصدرين البحرينيين بتحديد الفرص التجارية الدولية والحصول عليها بناءً على مؤشرات أداء الصادرات والطلب الدولي والأسواق البديلة ودور المنافسين.

وقد تم الإعلان عن ذلك خلال المؤتمر العالمي لريادة الأعمال الذي تستضيفه المملكة بتنظيم من الشبكة الدولية لريادة الأعمال بالتعاون مع صندوق العمل "تمكين"، ومشاركة آلاف الحضور يمثلون مختلف المستثمرين ورواد الأعمال والمهتمين والمختصين من أكثر من 170 بلد من مختلف أنحاء العالم.

وتأتي هذه المنصة الالكترونية لتتوافق مع رؤية صادرات البحرين في دعم وتنمية الصادرات المحلية والتي تركز على تشجيع قطاعات التصدير من خلال التأكد من مواكبة الشركات البحرينية للسوق العالمية للمنتجات والخدمات.

وتهدف المنصة لتوفير بيانات رئيسية توفر للمصدرين نظرة شاملة ومعلومات عن سوق التجارة. كما تتضمن البيانات إحصاءات سنوية وربع سنوية وشهرية بالإضافة الى قيمة تقريبية لكل وحدة من المنتجات ومستوى المنافسة في الأسواق المستهدفة.

ومن جهته، اعرب الدكتور ناصر قائدي، المدير التنفيذي لصادرات البحرين " يهدف هذا التعاون بين صادرات البحرين ومركز التجارة الدولية لتوفير خدمات تصدير تقنية وفنية مبتكرة تمكن المصدرين البحرينيين من تحديد واغتنام فرص التجارة الدولية وتعزز مكانتهم على المستوى العالمي. وتعد "خريطة التجارة" منصة ذكية ابتكرت بعد دراسات دقيقة تهدف لإرشاد المصدرين إلى الطرق الصحيحة للتسويق ‏والتصدير وكيفية التواجد بشكل فعال في الأسواق الإقليمية والدولية.‏"

وأضاف قائدي أن الإعلان عن المنصة الذكية "خريطة التجارة" في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال يعكس النجاح الذي حققته صادرات البحرين على صعيد دعم وتعزيز قطاع التصدير بتقديم الحلول الحديثة والمبتكرة .

والجدير بالذكر أن "صادرات البحرين" تعمل بالتعاون مع شركاء محليين ودوليين لتوفير فرص واعدة في التجارة الدولية للمصدريين وبذلك تسعى صادرات البحرين للحد من الحواجز التي تحول دون وصولها للأسواق العالمية.

وتعد "صادرات البحرين" أحد أبرز المشاريع لدعم سوق العمل وتعزيز دور مؤسسات القطاع الخاص، كما تصب مهامها في وترويج الصادرات البحرينية والارتقاء بجودتها لتعزيز مكانة مملكة البحرين كشريك تجاري عالمي، وذلك عبر توفير الأدوات اللازمة والخدمات ذات القيمة المضافة لتنمية الصادرات.